صحيفة البعثمحافظات

أبناء الحسكة: الانتخابات الحزبية منعطف تاريخي في حياة الحزب

الحسكة- إسماعيل مطر

اعتبر أبناء محافظة الحسكة أن إجراء الانتخابات الحزبية منعطف مهمّ وتاريخي في حياة الحزب الداخلية، ولاسيما أنها جاءت بتوجيه كريم من الرفيق الأمين العام للحزب الدكتور بشار الأسد خلال لقائه اللجنة المركزية، مؤكداً على جملة من التصورات والرؤى والأفكار والبرامج للمرحلة الجديدة.

عضو قيادة فرع الحزب بالحسكة رئيس مكتب التنظيم الفرعي الرفيق فواز العلي أوضح أنه في انتخابات الشُعب يحق لكل 1500 رفيق انتخاب رفيق واحد، وكذلك بالنسبة لانتخابات الفروع الحزبية، مشيراً إلى تشكيل لجان للإشراف على الانتخابات، حرصاً على سلامة ونزاهة هذه الانتخابات بما يحقق الديمقراطية البعثية الحقيقية.

في وقت أشار الرفيق عبد الله خليل عضو قيادة فرع الحزب بالحسكة رئيس مكتب الشباب والرياضة إلى أن هذه الانتخابات محطة نضالية مهمّة في حياة الحزب، وتأتي استكمالاً للمراحل السابقة ولها أهمية كبيرة ولاسيما أنها جاءت بعد حرب كونية ظالمة دامت اثني عشر عاماً مورست فيها كافة أشكال التآمر على سورية، معتبراً أن إجراء هذه الانتخابات في مواعيدها المحدّدة دليل على حالة التعافي التي يشهدها القطر.

وذكر الرفيق تركي الخيرو أمين شُعبة الحزب برأس العين أن الانتخابات الحزبية مرحلة مفصلية ومهمّة للجهاز البعثي، وهي تجدّد الحراك البعثي بين الرفاق البعثيين وتجسّد الانتماء الحقيقي، والتي من خلالها سوف يتمّ انتخاب الرفاق الذين يتمتعون بالنزاهة والكفاءة بعيداً عن الأمراض المجتمعية، ومنها التكتلات والعشائرية والمال الانتخابي، إضافة للتخلص من بعض الشوائب الأخرى.

في حين قالت الرفيقة تيدورا إبراهيم أمين فرع الطلائع بالحسكة: إن إدماج جيل الشباب مع الخبرات القديمة يولّد حالة من الانتخابات الصحيحة، والتي ستسهم في تطوير الحياة الحزبية، سواء على الصعيد التنظيمي أو الفكري أو المجتمعي.