رياضةصحيفة البعث

النو يتصدر قائمة اللاعبين السوريين في كرة المضرب

دمشق- سامر الخيّر

توّج لاعب منتخبنا الوطني حازم النو سنته بالحلول في المركز الثاني من بطولة النخبة العربية للتنس في نسختها الثالثة، والتي استضافتها العاصمة القطرية الدوحة نهاية الشهر الماضي بمشاركة أفضل 16 لاعباً عربياً.

وكان النو قد حقّق لقبه الثالث في بطولات المستقبل بعد فوزه اليوم ببطولة الكالا الإسبانية، وجاء فوز بطلنا في النهائي على اللاعب الإسباني دانيال مريدا، وبذلك تقدّم بطلنا إلى المركز 496 عالمياً، وهو أفضل ترتيب يحصل عليه لاعب سوري في كرة المضرب.

بالعودة إلى البطولة العربية التي تأتي أهميتها من مشاركة لاعبين هم الأفضل إنجازاً والأبرز في البطولات الدولية التي شاركوا فيها خلال السنة كاملة، وإضافةً إلى النو، شارك لاعبنا يعقوب مخزومة إلى جانبه في البطولة، لكن لم يحالفه الحظ بالوصول لمراكز متقدمة.

رئيسةُ اتحاد كرة المضرب صفاء سراقبي أكدت لـ”البعث” أهمية هذا الإنجاز، حيث تفرّد النو برقمين تاريخيين خلال الشهر الأخير من العام الماضي بعد تفوقه وفوزه في عدة بطولات دولية وقارية وعربية مكنته من أن يتصدّر لاعبينا إنجازاً، مبينة أن هذا لا يبخس من حق لاعبنا مخزومة الذي تألق هو الآخر، ويعتبر اللاعبان من أفضل لاعبينا الذين نعول عليهم وهم عماد إنجازنا الأخير في كأس ديفيز.

وأوضحت سراقبي أن مجلس الاتحاد في مؤتمره السنوي شدّد على التركيز ورعاية المواهب الجديدة والتي يتمّ ملاحقتها بعد تألقها في البطولات المحلية.