رياضةصحيفة البعث

قمة منتظرة بين الوحدة والثورة في إياب دوري سلة السيدات

دمشق – عماد درويش

تعود حرارة المنافسة إلى صالات كرة السلة، حيث تنطلق اليوم مباريات مرحلة الإياب من دوري السيدات، ويقام لقاء قمة منتظر بين الثورة (حامل اللقب)، والوحدة (المتصدّر).

مباريات رحلة الذهاب شهدت مستويات عادية، واتضح منذ بداية الدوري أن اللقب سيبقى محصوراً بين أربعة فرق، ومع انسحاب تشرين خفّت المنافسة في المؤخرة، لأن فريقاً واحداً فقط سيهبط للدرجة الثانية.

قمة مباريات المرحلة سيكون مسرحها صالة الفيحاء في دمشق الساعة السادسة مساءً، وتجمع الثورة (الوصيف) مع الوحدة (المتصدّر)، وسترخي نتيجة مباراة الذهاب بظلالها على المباراة اليوم، فالثورة (حامل اللقب) خسر بالذهاب بصعوبة بفارق نقطة واحدة (49-50) وهي الخسارة الوحيدة له، لكن كانت لها أسباب عديدة، فلعب الفريق ناقص الصفوف وأغلب اللاعبات كنّ في فترة نقاهة من الإصابات، واليوم يعتبر الثورة المباراة محطة مهمّة له قبل المشاركة في بطولة الأندية العربية بداية الشهر المقبل، كما أنه عازم على ردّ الدين ومواصلة المشوار للمحافظة على اللقب، ويملك من اللاعبات المميزات ما يجعله قادراً على الفوز.

الوحدة من جهته عازم هذا الموسم بصغيراته على العودة لمنصات التتويج وحصد لقب طال انتظاره، ويعتبر المباراة فرصة لإثبات أنه الفريق الأفضل، كما أنه يسعى للمحافظة على سجله خالياً من الخسارات، ومجموعته بقيادة المدرّبة اليزابيث سيمون قادرة على تجديد الفوز على البطل.

ويسبق اللقاء (الساعة الرابعة عصراً) لقاء يجمع بين بردى (الخامس) والأشرفية (السابع)، المباراة أقرب لبردى الذي يسعى لتثبيت مركزه ليتأهل للدور المقبل، في حين يريد الأشرفية ردّ الدين لخسارته بالذهاب (61-73) والابتعاد عن مؤخرة الترتيب.

وتستكمل المرحلة غداً، وفيها ستكون رحلة سيدات حطين (الرابع) إلى حلب لملاقاة اليرموك (الثامن) على أرض صالته (الساعة الخامسة مساءً) سهلة، فالفوز يصبّ في مصلحة الحطينيات الأكثر قوة وخبرة.

صالة الحمدانية في حلب تشهد بنفس توقيت المباراة السابقة لقاء أهلي حلب (الثالث) مع الساحل (الأخير)، المباراة سهلة على صاحبات الضيافة اللواتي فزن بالذهاب بفارق كبير (63-24)، الساحل في الذهاب غابت عنه بعض اللاعبات بسبب (أمور مالية وإدارية) لكن مؤخراً عاد له الاستقرار وقد يحقق المفاجأة.