الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

استوديو “موسفيلم” السينمائي الروسي يحتفل بمئويته

أحيا استوديو “موسفيلم” السينمائي الروسي  الذكرى المئوية لتأسيسه، وسيحتفل بهذه المناسبة طوال العام.

يمكن للجمهور مشاهدة الأفلام السينمائية الكلاسيكية التي أنتجت في الاستوديو والتي تمت استعادتها في عيد ميلاده يوم 30 كانون الثاني، عندما تم إصدار فيلم “على الأجنحة إلى الأعلى” من إخراج بوريس ميخين، بالإضافة إلى عروض الأفلام السينمائية الكلاسيكية من الثلاثينيات والأربعينيات والخمسينيات والستينيات والسبعينيات والثمانينيات. وعلاوة على ذلك تم بهذه المناسبة افتتاح معرض يوبيلي خاص أنشأه مصمم الإنتاج سيرغي فيفراليف في متحف “موسفيلم”.

ويجري اليوم الاحتفال بالذكرى المئوية لواحد من أهم الاستوديوهات السينمائية في أوروبا، حيث يتم إنتاج معظم الأفلام المحلية الروسية وكذلك برامج التلفزيون والفيديو. وفي مثل هذا اليوم من عام 1924 تم العرض الأول لفيلم الاستوديو الكامل “على الأجنحة إلى الأعلى”.

ويعج المعرض الذي أقيم بمناسبة حلول الذكرى المئوية لـ”موسفيلم” بأدوات التمثيل المميزة. وتعود فكرة المعرض إلى رئيس “موسفيلم” كارين شاخنازاروف، وقام بتحقيقها مصمم الإنتاج سيرغي فيفراليف.

وقد أطلق على استوديو” موسفيلم” اسم “مدينة السينما” ولكن هذا صحيح من حيث الشكل فقط، لأن هناك عالماً لا نهاية له والكون بكامله حيث يوجد مكان للمأثرة والمغامرة وبالطبع الحب.