رياضةصحيفة البعث

إثارة يعيشها الدوري الإيطالي مع اقتراب جولات الحسم

البعث – وكالات  

يعيش عشاق الكرة الإيطالية للأسبوع الثالث على التوالي جولة مثيرةً ومهمةً جداً لكبار الأندية من أجل تعديل ترتيبها على جدول الترتيب العام للدوري الإيطالي، حيث تشهد منافسات الأسبوع 24 من الكالتشيو مواجهتين من العيار الثقيل، تجمع الأولى بين روما وضيفه إنتر متصدّر الترتيب، فيما يستضيف ميلان فريق نابولي.

والبداية من ملعب الأولمبيكو في العاصمة الإيطالية مع روما الطامح إلى استثمار الروح العالية في الفريق تحت قيادة مديره الفني الجديد دانييلي دي روسي الذي قصّ شريط مبارياته في الجولة الماضية بفوز عريض على كالياري برباعية نظيفة، فمنذ تولي دي روسي المهمّة عقب إقالة البرتغالي جوزيه مورينيو منتصف الشهر الماضي، حقق الفريق ثلاثة انتصارات متتالية على فيرونا بهدفين لهدف، وعلى ساليرنيتانا بالنتيجة نفسها، قبل الفوز الكبير على كالياري، ويحتلّ روما المركز الخامس برصيد 38 نقطة، ويأمل في تحقيق فوز ثمين يصعد من خلاله للمركز الرابع في حال تعثر أتالانتا في مواجهته مع جنوى بالجولة نفسها. على الجانب الآخر يدخل إنتر المواجهة وهو المرشح الأبرز للفوز بالنقاط الثلاث وهدفه الابتعاد في صدارة الترتيب، بعدما تغلّب في الجولة الماضية على ملاحقه المباشر يوفنتوس في قمة مباريات الجولة 23، ويتصدّر إنتر ترتيب المسابقة برصيد 57 نقطة، وبفارق أربع نقاط عن يوفنتوس صاحب المركز الثاني، علماً أن للأفاعي مباراة مؤجلة. لكن هناك نقطة قد تلعب بصالح المضيف وهي قرار الاتحاد الإيطالي لكرة القدم بغياب سيموني إنزاغي مدرّب الإنتر عن المباراة المقبلة بعد نيله البطاقة الصفراء الخامسة له هذا الموسم خلال فوز إنتر على يوفنتوس بهدف دون رد، الأحد الماضي، علماً أن المباراة ستقام يوم السبت 8 مساء.

وفي قمة أخرى يحلّ يوم الأحد المقبل حامل اللقب نابولي ضيفاً ثقيلاً على ميلان في مواجهة ستكون متباينة الطموحات بين الفريقين، حيث يحاول ميلان صاحب المركز الثالث برصيد 49 نقطة تحقيق فوز يقربه من المركز الثاني الذي يحتله يوفنتوس، فيما يسعى نابولي صاحب المركز السابع برصيد 35 نقطة لخطف النقاط الثلاث من أجل المضي قدماً في طموحه لاحتلال أحد المراكز المؤهلة للبطولات الأوروبية الموسم المقبل.

ويواصل الميلان سلسلة انتصاراته رغم الانتقادات الموجّهة لمدرّبه ستيفانو بيولي، فقد حقق الفوز في خمس مباريات من آخر ست مباريات خاضها، وتعادل في مباراة وحيدة، بينما فاز نابولي في الجولة الماضية على هيلاس فيرونا، بعد فترة من تذبذب النتائج، لكنه هذا العام يبتعد جولة بعد أخرى عن المنافسة المباشرة بسبب أدائه المتواضع قياساً بالعام الماضي وخاصة في جولات الحسم هذه.

أرقام وإحصائيات

– التقى فريقا إنتر وروما في 213 مباراة من قبل، فاز إنتر في 94 مباراة، بينما فاز روما في 62 مواجهة سابقة، وساد التعادل في 57 مباراة.

– التقى فريقا ميلان ونابولي في 171 مباراة استطاع فيها الروسونيري تحقيق الانتصار في 68 لقاء مقابل خسارة 51 لقاء، والتعادل في 52 مواجهة.

– نجح ميلان في تسجيل 247 هدفاً مقابل 193 هدفاً لصالح فريق نابولي، ويأتي جياني ريفيرا لاعب الروسونيري السابق بصدارة قائمة هدافي مباريات الفريقين بواقع 11 هدفاً.