أخبارصحيفة البعث

 الأمن  الروسي  يتصدى  لهجوم مجموعات تخريبية أوكرانية على أراضي مقاطعة كورسك الحدودية

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها قضت على 1030 عسكرياً أوكرانياً على مختلف المحاور خلال الـ24 ساعة الأخيرة. وجاء في بيان الوزارة اليومي عن سير العملية العسكرية في أوكرانيا أنه على محور كوبيانسك في مقاطعة خاركوف شرق أوكرانيا عززت القوات الروسية مواقعها على طول خط المواجهة وصدت هجوماً، وبلغت خسائر القوات الأوكرانية هناك 30 عسكرياً ومعدات وأسلحة ومدافع غربية. كما تم صد محاولة تسلل مجموعات تخريبية أوكرانية إلى بلدة سبوداريوشينو بمقاطعة بيلغورود الروسية الحدودية، وتم القضاء على 195 عسكرياً أوكرانياً وتدمير 5 دبابات وأسلحة وآليات عسكرية.

وعلى محور دونيتسك، عززت القوات الروسية مواقعها وسيطرت على تحصينات مهمة، وبلغت خسائر القوات الأوكرانية 240 عسكرياً و3 دبابات وغيرها من الآليات العسكرية والمدافع الغربية، كما تم تدمير مستودع للذخيرة.

وعلى محور أفدييفكا، تواصل القوات الروسية تعزيز خطوطها، وتم صد 8 هجمات معادية، وبلغت خسائر القوات الأوكرانية 410 عسكريين ومدرعات بينها برادلي أمريكية ومعدات وأسلحة ومدافع غربية.

وعلى محور جنوب دونيتسك، صدت القوات الروسية 3 هجمات وتم القضاء على 125 عسكرياً أوكرانياً، وتدمير معدات ومدافع فيما على محور خيرسون حسنت القوات الروسية مواقعها على طول خط المواجهة وبلغت خسائر القوات الأوكرانية 30 عسكرياً.

وأسقطت الدفاعات الجوية الروسية قنبلة جوية موجهة فرنسية الصنع من طراز هامر و4 صواريخ هيمارس أمريكية و4 صواريخ غراد، كما تمكنت من إسقاط 136 مسيرة أوكرانية في مناطق متفرقة.

في هذه الأثناء، أعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي أن قوات مشتركة تصدت لهجوم شنته مجموعات تخريبية أوكرانية على أراضي مقاطعة كورسك الحدودية. ونقلت وكالة سبوتنيك عن الجهاز قوله في بيان اليوم: “إن وحدات من الحرس الروسي بمساعدة أفراد عسكريين من القوات المسلحة وموظفي إدارة الحدود التابعة لجهاز الأمن الفيدرالي الروسي شاركوا في صد هجوم شنته مجموعات تخريبية أوكرانية بالقرب من قرية تيوتكينو في مقاطعة كورسك”، مشيراً إلى أن المواجهات مستمرة وتم إحباط محاولات تسلل قامت بها هذه المجموعات. من جانبه حث حاكم المقاطعة رومان ستاروفويت السكان على البقاء يقظين وإبلاغ جهاز الأمن الفيدرالي عن الأشخاص المشبوهين والأشياء المتروكة والطائرات المسيرة.

في سياق متصل أعلن فياتشيسلاف غلادكوف حاكم مقاطعة بيلغورود الروسية أن امرأة قتلت وجرح ثلاثة أشخاص آخرين اليوم في هجوم إرهابي جديد على مدينة بيلغورود القريبة من الحدود الأوكرانية.

وقال غلادكوف: إن “امرأة كانت تقود سيارة توفيت بعد انفجار وأصيب ثلاثة أشخاص آخرين بجروح”.

وكان المسؤول نفسه أعلن في وقت سابق اليوم مقتل شخص وإصابة ثلاثة آخرين في هجمات أوكرانية ليلية على المقاطعة.