أخبارصحيفة البعث

مادورو يتهم حركة معارضة بتنفيذ محاولتين لاغتياله

كاراكاس – وكالات

اتهم رئيس فنزويلا نيكولاس مادورو، حركة المعارضة Vente Venezuela، بتنفيذ محاولتين لاغتياله خلال الأسبوعين الماضيين.

ووفقاً لـ”تاس” قال مادورو في حديث تلفزيوني: “في غضون 15 يوماً، تم القبض على مجموعتين: واحدة في ماتورين، والأخرى في كاراكاس، كانتا تخططان لمحاولة اغتيالي. واعترفت المجموعتان بذنبهما وذكرتا أنهما على ارتباط بحركة Vente Venezuela الإرهابية”.

وتابع الرئيس مادورو: تمكن  الجمهور وقبل انطلاق مسيرة وسط كراكاس يوم الاثنين، من “اكتشاف المجرمين المسلحين. ولاحظ المواطنون وجود عصبية وغرابة في سلوك شخصين كان يرسلان رسائل هاتفية والتقطا صوراً للمنصة التي كان من المفترض أن يتحدث الرئيس منها”.

وأشار إلى أن منظمي الجرائم “يبحثون عن أشخاص مختلين عقلياً ليس هنا فقط، بل أيضاً في أماكن أخرى، حيث تقوم الإمبريالية بالتحضير لأعمال إرهابية”.

وشدّد الرئيس مادورو على أن الحكومات التي تتدخل في الشؤون الداخلية لفنزويلا، لا تدين الإرهابيين، داعياً القوات المسلحة والشعب في بلاده إلى زيادة اليقظة.

وكان مادورو، قد أعلن في كلمة  أمام حشد كبير لأنصاره في ساحة دييغو إيبارا بعد إدراج ترشحه في القوائم الانتخابية للمشاركة في الانتخابات الرئاسية عام 2024، أنه تم إحباط محاولة لاغتياله.

وفي 11 آذار تم اعتقال شخصين في مدينة ماتورين لنشرهما تهديدات والتحريض على اغتيال مادورو. وبحسب بيان المدعي العام، تم خلال فحص هواتف المعتقلين اكتشاف تسجيلات لمحاولات تجنيد 50 عسكرياً للاستيلاء على أسلحة وتنظيم انقلاب.