رياضةصحيفة البعث

دعم استثنائي لاتحاد الترياثلون وحضور البطولات لـ “ناس وناس”

دمشق – سامر الخيّر

يعتبر دعم رياضاتنا الواجب الأهم للمكتب التنفيذي بغضّ النظر عن نوع الدعم وسبل تقديمه، فلا يقلّ الدعم النفسي عن اللوجستي وغيره، وربما يأتي في المرتبة الأولى في كثير من الأحيان، شريطة أن يكون متساوياً بين الاتحادات لا أن نشاهد تمييزاً واضحاً بين اتحاد وآخر، ففي النهاية كلّ ما يقدّم من دعم نفسي هو الحضور والتواجد لأعضاء المكتب التنفيذي وبعض القيادات الرياضية الأخرى، ومن يستطيع أن يجد وقتاً للسفر وحضور نشاطات وألعاب اتحاد ما هو بالضرورة قادر على أن يقتطع القليل من وقته وحضور نشاطات اتحادات لا تبعد عن مكتبه الكثير.

حديثنا اليوم مناسبته حضور رئيس المكتب التنفيذي لبطولة الجمهورية في الترياثلون لفئات الرجال والسيدات والشباب والشابات والناشئين والناشئات في مدينة اللاذقية، الأمر الذي يحدث للمرة الأولى وكأن هذا التواجد هدفه دعم رئيس اتحاد اللعبة الذي عيّن بعد إعادة تشكيل الاتحاد منذ فترة قريبة، القرار الذي استهجنته صحافتنا وشارعنا الرياضي كون المعين ليس رياضياً البتة وكان يشغل منصباً إدارياً في الاتحاد العام، ولكن كما يقال “نيالو الأهلو رضيانين عليه”، ويا ليت القرار كان لدعم اللاعبين واللعبة!.

بالعودة للبطولة، التي فضّل القائمون عليها ضرب عدة عصافير بحجر واحد، فكانت باكورة أعمالهم بطولة لأغلب الفئات ولكلا الجنسين.. فلم التكاليف الزائدة وإقامة عدة بطولات؟ ليس هذا فحسب، فلكثرة اهتمامهم بها وحسن التدبير والتنظيم تفاجؤوا بالحالة الجوية، فما كان منهم إلّا أن عدّلوا بالبطولة لتصبح بطولة دواثلون.