محليات

مذكرة تفاهم للتعاون المشترك بينهما “السياحة” و”بصمة شباب” تقيمان مهرجان “براعم سورية” لأبناء الشهداء

تقيم وزارة السياحة ومؤسسة بصمة شباب سورية بالتعاون مع محافظة دمشق مهرجان “براعم سورية” بمشاركة 450 طفلاً من أبناء الشهداء ودور الأيتام والأطفال الموجودين في الحديقة يوم غدٍ الجمعة في مدرج حديقة تشرين بدمشق.
ويتخلل المهرجان توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة السياحة ومؤسسة بصمة شباب سورية للتعاون المشترك في مجالات عديدة، منها إقامة جولات ومهرجانات وأنشطة سياحية وتبادل الخبرات والترويج السياحي لسورية.
ويتضمّن المهرجان نشاطات ترفيهية للأطفال، تشمل رسم علم سورية على الأيدي والوجوه، وصنع أساور لعلم سورية من الخرز لكل طفل، كما يقوم الأطفال بتشكيل ما يريدون أو محاكاة شكل منطقة أثرية ما في سورية من المعجون، وإطلاق بالونات بألوان العلم السوري في الهواء على وقع الأغاني الوطنية، إضافة إلى مسرح للأطفال يتخلّله مسرح عرائس وعرض كوميدي للمهرجين ورقصات للأطفال وشخصيتين كرتونيتين.
يُذكر أن المهرجان ترفيهي وتفاعلي موجّه للأطفال من عمر 3- 14 سنة بهدف تعزيز قيم الوطن وجمال سورية الغنية بالأماكن السياحية الأثرية والطبيعية، ودعمهم نفسياً ليعبّروا بالنشاطات عن مشاعرهم ويمارسوا طفولتهم بعيداً عن أجواء الأزمة وضغوطات الحياة.
دمشق- البعث