تتمات الاولىمحليات

اجتماع المواجهة بين المحافظة والمستثمر انتزاع وعود الالتزام بالتعرفة الرسمية اعتباراً من بداية الشهر

خلص الاجتماع الخاص الذي جمع مجلس محافظة دمشق ومدير إحدى شركات النقل الجماعي الخاص (هـ) إلى الإلزام بالتعرفة الرسمية والمحددة والتي سيتم الإعلان عنها في باصات الشركة وبشكل واضح بدءاً من أول الشهر القادم.
وأوضحت مصادر المحافظة أن رئيس مجلس المحافظة المهندس عادل العلبي وعضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل هيثم ميداني انتزعوا وبحضور مدير النقل الداخلي واللجنة المشكلة من قبل المحافظ بهذا الخصوص وعداً من قبل مدير الشركة بالالتزام بالتعرفة فوراً، بعدما وجّه المحافظ بمتابعة الموضوع وإيجاد الحل السريع ولاسيما أن المواطن يعاني بشكل يومي من استغلال أصحاب هذه الشركات بتقاضي زيادة عن التعرفة المحددة.
يُشار إلى أن التعرفة الرسمية للخطوط الطويلة 25 ليرة والقصيرة 20 ليرة حالياً، مع العلم أن شركات الباصات الخاصة تتقاضى حالياً 35 ليرة بغض النظر عن المسافة.
كما ناقش الاجتماع المعوقات التي تواجه النقل ولاسيما غلاء أسعار القطع وصعوبة تأمينها والازدحام المروري الذي يؤثر على حركة السير النقل الداخلي وقلّة عدد سائقي الباصات وغلاء المازوت وعدم توفره.
يذكر أن عقوداً مع 6 شركات استثمار نقل داخلي خاصة تم إبرامها ما قبل الأزمة نصفها مازال يعمل رغم فسخه عقوده لأسباب تتعلق بوضع منظومة النقل الداخلي، ومساهمة القطاع الخاص بتخديم عدد كبير من المواطنين، وذلك نتيجة الضرر والتخريب الذي تعرضت له “شركة النقل الداخلي”، وطال عدداً كبيراً من الباصات.
دمشق– علي حسون