اقتصادتتمات الاولى

صناعة دمشق وريفها تعلن متأخرة فتح باب التسجيل على مقاسم “متناهية الصغر”؟!

أعلنت غرفة صناعة دمشق وريفها، عن فتح باب التسجيل لديها على المقاسم الصناعية في المدينة الصناعية بعدرا المخصصة لكل الصناعات، لافتة إلى أن مشروعها هذا المخصص للصناعات المتناهية الصغر، تم إقرار تنفيذه بموجب قرار الهيئة العامة للغرفة المنعقد بتاريخ 23/4/2014، وهو ينطلق من الشعور بالمسؤولية في المساهمة في عملية إعادة إعمار الصناعة الوطنية وإعادة توطين المصانع التي تضررت في الأزمة.
الغرفة حسبما أعلنت، حدّدت شروطاً تسعة لذلك وهي كالآتي:
– تسلم غرفة الصناعة المقسم المخصص بالمساحة المكتتب عليها جاهزاً للبناء وهذا المقسم مزود بخدمات الماء والكهرباء والاتصالات على باب المقسم.
– يسمح ببناء طابقين على المقسم مجموع ارتفاعهما 10م وفق المخططات الموحّدة المعدّة لهذا المجمع.
– يتولى المكتتب البناء على نفقته الخاصة خلال فترة لا تزيد على سنة من تاريخ توقيع العقد مع الغرفة وذلك لضرورة البناء المشترك مع بقية المستأجرين.
– يدفع المكتتب الإيجار السنوي عند توقيع العقد مع الغرفة.
– التسجيل في الغرفة وبشكل شخصي مع دفع مبلغ تأميني أو شيك بقيمة 50 ألف ل.س.
– يمنح المكتتب الصناعي من ذوي أسر الشهداء حسماً 10% من الإيجار.
– على الراغبين بالاكتتاب تقديم الطلبات لتجميعها وتوزيعها الهندسي حسب الأصول وحسب القطاعات الصناعية (الهندسية – الكيميائية – الغذائية – النسيجية).
– أفضلية منح المقاسم حسب أسبقية تسجيل طلبات الاكتتاب والمسدّدين لمبلغ التأمين حيث إن المقاسم محدودة.
– يمكن اختيار المقسم من المخطط لدى الغرفة.
من جهتنا فإننا نثمّن شعور الغرفة ونقدّر مسعاها وهدفها، ولكن فلتسمح لنا بنقل السؤال الذي تم طرحه علينا وهو: لماذا لم تعلن ذلك الغرفة على موقعها حتى تاريخ أمس، علماً أنها كانت حدّدت بدء التسجيل اعتباراً من تاريخ 15/1/2015 حتى 29/1/2015؟!.
دمشق – البعث