صحيفة البعثمحليات

الكبلات الأرضية تصعق المواطنين والصرف الصحي بحاجة لدعم

دمشق- علي حسون

كشف عضو مجلس محافظة دمشق مهران محمود عن حالتي وفاة صعقاً كهربائياً في منطقة عش الورور نتيجة وجود كبلات كهربائية للتوتر العالي فوق سطح الأرض، علماً أنه هناك قرار من المحافظة بردم جميع الكبلات بالتراب.  إلا أن رئيس مجلس المحافظة المهندس عادل العلبي أكد أن المحافظ وجه بالمعالجة الفورية وردم الكبلات. وطالب محمود بإيجاد حل للسيارات المتوقفة في الحي منذ فترة ولا يوجد لها أصحاب. وتركزت مداخلات جلسة مجلس محافظة دمشق الثالثة على دعم شركة الصرف الصحي من حيث إعادة النظر في نفقات الشركة، ولاسيما أن الميزانية المخصصة لها غير كافية بالمقارنة مع الأعمال التي تقوم بها الشركة وخاصة ضمن الظروف الجوية وكمية الأمطار الكبيرة والإصلاحات الدورية بشكل يومي.

وأوضح مدير الشركة المهندس خليل مصطفى أن الشركة مخصص لها 200 مليون سنوياً،  وهذا يعادل نسبة 10% من قيمة  الخطة الموضوعة. وبين عضو المكتب التنفيذي المختص فيصل سرور أنه سيتم إجراء مناقلة لدعم الشركة من بنود أخرى حسب الحاجة.

ورداً على مشكلة عدادات التكسي العمومي وعدم التزام السائقين بالتعرفة وعدم تشغيل العداد، بين سرور أنه تم تنظيم 1040 مخالفة عدم التزام بالعداد، و70 مخالفة تموينية بعدم التزام بالتعرفة، إضافة إلى 1700 مخالفة عدم وضع لائحة التعرفة. وأكد المهندس أنور درويش من قسم عمليات المرور عدم وجود أي شكوى مقدمة لفرع المرور مما يسقط الدعوى أصولاً لكونه لا يوجد إدعاء. آملاً من المواطنين تفعيل ثقافة الشكوى ومتابعتها كي يحصل المواطن على حقه. وبناء على الجدال الذي جرى حول هذا الموضوع وجه رئيس المجلس بتشكيل لجنة متابعة لموضوع تكسي العمومي وإعداد التقرير اللازم، كما تطرق بعض الأعضاء إلى مشكلة ظاهرة التسول في دمشق التي أصبحت ظاهرة لايمكن السكوت عنها.