اقتصادصحيفة البعث

محافظة حلب تكثف جهودها على وقع الاستفادة من نتائج الزيارة الحكومية الأخيرة

 

حلب – معن الغادري
تجتهد محافظة حلب باتجاه الاستفادة القصوى من نتائج زيارة الحكومة وترجمتها على الواقع وبما يسهم في تحقيق النهوض وعلى كافة المستويات، وذلك من خلال تكثيف الجهود وإنجاز ما هو مطلوب وفق الشروط والمعايير الكفيلة بإعادة الألق إلى المدينة القديمة، بالتوازي مع الاستفادة من المنحة التي خصصتها الحكومة للمدينة القديمة والتي بلغت مليار ليرة وتوظيفها في مشروع عودة الألق للمدينة القديمة، وتفعيل الأسواق والمحال التجارية وتقديم التسهيلات والدعم المطلوب لأصحاب المحال لإعادة ترميم محالهم وتفعيل نشاطهم التجاري، مع مراعاة الحفاظ على الطابع الأثري للمدينة القديمة التي اكتسبت قوتها وأهميتها عبر التاريخ.
وفي هذا السياق التقى محافظ حلب حسين دياب رئيس وأعضاء غرفة التجارة ورؤساء وأعضاء اللجان الفنية المشكلة لمتابعة تأهيل وترميم الأسواق والخانات للوقوف على واقع العمل وتذليل الصعوبات والمعوقات، خاصة بما يتعلق بآليات العمل التنفيذي لناحية ترميم وتأهيل الأسواق والمحال التجارية المدمرة كلياً.
وتركزت نقاشات ومطالب التجار وأعضاء اللجان حول العديد من القضايا الفنية والتقنية وضرورة تسريع عودة الخدمات لهذه المنطقة وترحيل الأنقاض وتوفير الطاقة الكهربائية وكافة الخدمات المتعلقة بعودة نبض الحياة لهذه المنطقة المهمة ، بالإضافة إلى تسهيل وتبسيط الإجراءات القانونية والإدارية وتقديم المحفزات للتجار لاستئناف عملهم ونشاطهم. وأكد المحافظ أن جميع المؤسسات الخدمية على استعداد لتذليل جميع الصعوبات والمعوقات ووجه بذلك فوراً وأن المحافظة على استعداد لتلقي أي مقترح يعود إيجاباً على عملية إعادة الألق للمدينة القديمة. وأوضح المحافظ أن كل الطروحات والمقترحات ستكون محط اهتمام ومتابعة، وسيكون هناك متابعة دورية لمراحل العمل والإنجاز.
من جانبه بين محمد مجد الدين دباغ رئيس غرفة التجارة إلى أن الغرفة تسعى دائماً لتعزيز التواصل بين التجار والجهات المعنية لتلبية متطلباتهم.