اقتصادصحيفة البعث

أكثر من 19 مليار ليرة مبيعات اسمنت حماة

حماة – سرحان الموعي

تجاوزت مبيعات الشركة العامة للإسمنت ومواد البناء بحماة خلال الأحد عشر شهراً الماضية الـ19.377 مليار مليون ليرة ناتجة عن تصريف 488599 طناً من مادة الاسمنت إلى السوق المحلية.

وذكر مدير عام الشركة المهندس الطيب يونس إلى أن إنتاج معامل الشركة بلغ خلال تلك الفترة 482534 طناً من مادة الإسمنت، في حين وصلت كميات الكلنكر المادة الأولية والأساسية في صناعة الإسمنت إلى 941695 طناً. وأشار يونس إلى العقبة الأساسية التي تواجه عمل الشركة وهي تراكم كميات كبيرة من مادة الكلنكر في ساحة الشركة ما يفقدها خواصها الفيزيائية ولاسيما أنها تستخدم في صناعة الاسمنت حيث بلغت الكميات لتاريخه حوالي 1.956 مليون طن، وهناك حاجة لتصريفها. وطالب عدد من عمال الشركة بضرورة تثبيت العمال المؤقتين في الشركة والبالغ عددهم نحو 241 عاملاً، وتحديد أكثر من جهة لصرف مستحقات اللباس العمالي بدلاً من حصره في شركة وسيم للألبسة الجاهزة وإعادة النظر في قيمة الوجبة الغذائية بما يتناسب والوضع المعاشي للعمال.

يشار إلى أن الشركة العامة للإسمنت ومواد البناء بحماة حققت منذ بداية العام الحالي ولنهاية أيلول الماضي أرباحاً قدرت بحوالي 4.2 مليارات ليرة، وبلغ مخزونها من مادة الاسمنت لغاية تشرين الثاني 33663 طناً.