رياضةصحيفة البعث

جولة هادئة في الدوري الانكليزي والأنظار على ثنائي الصدارة

تفتتح مساء اليوم مباريات الجولة الرابعة والعشرين من الدوري الانكليزي الممتاز بمواجهة تجمع بين أرسنال الخامس وكارديف سيتي أحد ثلاثي القاع، كما يرحل وصيف الدوري مانشستر سيتي لمواجهة نيوكاسل يونايتد في مباراة شبه مضمونة للسيتزنز، أما قطب مدينة مانشستر الآخر اليونايتد السادس فيستضيف فريق بيرنلي السادس عشر، وهدفه مواصلة سلسلة انتصاراته للإبقاء على حظوظه بالمنافسة على أحد المراكز المؤهلة لدوري الأبطال بانتظار تعثر فرق المقدمة.

أما قمة الجولة فتقام غداً في مدينة لندن عندما يستضيف نادي توتنهام الثالث فريق واتفورد السابع، وفي مباريات أخرى يواجه المتصدر ليفربول ليستر سيتي التاسع، كما سيلعب تشيلسي الرابع ضد بورنموث الثاني عشر.

مباريات اليوم: أرسنال- كارديف سيتي، فولهام- برايتون هوف، هدرسفيلد تاون- ايفرتون، ولفرهامبتون- وست هام يونايتد، 9.45 مساء، مانشستر يونايتد- بيرنلي، نيوكاسل يونايتد- مانشستر سيتي، 10 مساء.

مباريات الأربعاء: بورنموث- تشيلسي، ساوثهامبتون- كريستال بالاس9.45 مساء، ليفربول- ليستر سيتي، توتنهام- واتفورد 10 مساء.

 

أرقام وإحصائيات

– فاز ليفربول في أربع من آخر خمس مواجهات له في الدوري ضد ليستر سيتي، فيما فاز الأخير مرة واحدة.

– فاز تشيلسي بتسعة من أصل 12 لقاء ضد بورنموث بما في ذلك خمسة من آخر ستة لقاءات في الدوري الممتاز.

– لم يخسر مانشستر سيتي في آخر عشرين مباراة في الدوري ضد نيوكاسل، محققاً سبعة عشر انتصاراً، وثلاثة تعادلات، وهي أطول سلسلة خالية من الهزائم أمام فريق في تاريخ البطولة.

– سجل مانشستر سيتي أربعة أهداف على الأقل في كل مباراة من المباريات الأربع الأخيرة ضد نيوكاسل، موقعاً على 19 هدفاً، الفريق الأخير الذي سجل في ست مباريات متتالية هو بلاكبيرن عام 1966.

– سيرجيو أغويرو شارك في تسجيل 13 هدفاً ضد نيوكاسل، حيث سجل 11 هدفاً، وصنع تمريرتين حاسمتين، بمعدل هدف أو تمريرة حاسمة كل 49 دقيقة.