الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

“الرابطة” في عدد جديد

 

 

صدر العدد الجديد من مجلة “الرابطة” الفصلية الصادرة عن المجلس المركزي لرابطة المحاربين القدماء وتصدر الغلاف قول للسيد الرئيس مخاطباً أبطال الجيش العربي السوري “على هاماتكم كتب النصر.. ومن جباهكم سطعت شمس العزة والإباء.. وعلى وقع بطولاتكم وإنجازاتكم أعاد التاريخ كتابة صفحاته”.
وجاءت كلمة العدد بقلم رئيس التحرير اللواء عدنان مخلوف تحت عنوان: “عام جديد وانتصارات جديدة” منها نقتطف: “بكلمات معبرة وإحساس صادق لخص السيد الرئيس خلال لقائه مع أعضاء الحكومة في جلسة مصارحة وتحمّل المسؤولية، آمال الشعب الصابر الصامد بالحياة الأفضل في وطن هو سيد الحضارات وموطن الإنسان الأول” وقد أتبع هذه التوجيهات بعدة مراسيم على طريق الإصلاح ومحاربة الفساد الذي حدده برؤية شاملة لا تقتصر على استخدام السلطة لمصالح شخصية، وإنما أي خلل في الدولة هو فساد.
وأضاف الكاتب: هكذا يزرع سيد الوطن الأمل في نفوس مواطنيه ويضع آلية عمل لمحاربة الفساد والفاسدين، ويعدهم بالحياة الحرة الكريمة، وهو الذي إذا وعد وفى، فقد وعدنا بالنصر ونحن في أتون حرب نصارع أشقياء مئة دولة وأكثر.. انتصر وانتصرنا.
وتضمن العدد أيضا مجموعة من العناوين منها: وقفة استنكار في ذكرى وعد بلفور- عام جديد وملامح وتباشير مرحلة جديدة- أبعاد ودلالات إنشاء منطقة آمنة على الحدود السورية- التركية- دور اللوبي الصهيوني في القرار الأمريكي- أسباب نشوء الأزمات- التطبيع بين التوريط والتفريط- صفقة القرن ولعبة السلام الإقليمي- ولقاء الرابطة مع المحارب القديم العميد الركن محمد ياسين الغضبان.
وفي باب الثقافة نقرأ: طرائف الخطابة عند العرب في ماضيهم الزاهر- في ذكرى رحيل فارس الخوري المناضل الوطني والشاعر- بين الشخصية العفوية والشخصية المتزنة، إضافة لعدد من المواضيع المنوعة.