أخبارصحيفة البعث

فعاليات وطنية في المحافظات بذكــــرى التصحيــــح المجيــــد

 

محافظات-البعث:
بمناسبة أعياد تشرين، وتزامناً مع الانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري، أقام فرع طرطوس للحزب، بمناسبة الذكرى التاسعة والأربعين لقيام الحركة التصحيحية المجيدة التي قادها القائد المؤسس الراحل حافظ الأسد، احتفالاً في المركز الثقافي العربي، وأشار الرفيق د. محمد حبيب حسين أمين فرع طرطوس للحزب إلى أن الحركة شكّلت محطة مفصلية في تاريخ سورية الحديث لما حققته من منجزات مختلفة ومتعدّدة وما حققته من نهضة عمرانية واقتصادية واستقرار غذائي ودعم القطاع العام وبناء الجامعات والمشافي والمصانع وغيرها, وبناء جيشنا العربي العقائدي الباسل، الذي خاض حرب تشرين التحريرية التي أعادت للعرب عزتهم وكرامتهم، وأضاف: إن مسيرة التصحيح لم تنقطع واستمرت بمزيد من الإنجازات والعطاءات التي شملت كافة نواحي الحياة خلال مسيرة التطوير والتحديث التي يقودها السيد الرئيس بشار الأسد وتعزيز حضور سورية ودورها المحوري ودعم حركات التحرر الوطني والقومي والمقاومة اللبنانية والفلسطينية والعراقية.
وألقيت في المهرجان كلمات الجبهة الوطنية التقدمية والمنظمات الشعبية، التي أكدت أهمية ودور الحركة التصحيحية في بناء سورية الحديثة، وما حققته من مكتسبات للشعب العربي السوري.
كما تم عرض فيلم وثائقي حول المناسبة المجيدة.
وفي درعا أقام فرع الحزب مهرجاناً خطابياً، بحضور أمين فرع درعا للحزب الرفيق حسين الرفاعي والرفيق المحافظ محمد خالد الهنوس.
وأكد الرفيق أمين الفرع أن الحركة بنت جيشاً عقائدياً يدافع عن الوطن ويعمل على استعادة الأرض المغتصبة في الجولان المحتل ويستمر منذ أكثر من ثماني سنوات في محاربة الإرهاب نيابة عن العالم، ويحقق الانتصارات على امتداد ساحة الوطن، فيما أكد الرفيق محافظ درعا أن التصحيح شكّل منعطفاً في نهضة سورية، على كافة الصعد.
وأشادت كلمات المنظمات الشعبية والنقابات المهنية والجبهة الوطنية التقدمية والجيش والقوات المسلحة بإنجازات الحركة التصحيحية، والتي أعادت للبعث جماهيريته، وحوّلت سورية لورشة عمل كبيرة في كافة المجالات، ورسّخت قواعد البناء الديمقراطي.