الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

أهالي تل حميس يتصدون لاعتداءات “قسد”.. ومرتزقة أردوغان يقصفون قرى شمال منبج

نفذت ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي حملة مداهمات واختطفت عدداً من المدنيين في قرى بريفي دير الزور وحلب.

وذكرت مصادر محلية أن مجموعات مسلحة من ميليشيا قسد داهمت منازل المواطنين في بلدة الشحيل بريف دير الزور الشرقي واختطفت 5 مدنيين واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

وفي ريف حلب الشمالي الشرقي أفادت مصادر محلية بأن مسلحين من ميليشيا “قسد” داهموا أحياء في بلدة صرين جنوبي مدينة عين العرب وأقدموا على اختطاف 18 شاباً وسوقهم تحت تهديد السلاح إلى معسكرات تدريب لزجهم بالقتال في صفوف الميليشيا قسراً.

في الأثناء أصيب مدني بنيران مسلحي ميليشيا “قسد” في بلدة تل حميس بريف القامشلي الجنوبي.

وذكرت مصادر محلية من ريف القامشلي أن مجموعات مسلحة من ميليشيا “قسد” أطلقت الرصاص على أهالي بلدة تل حميس الذين كانوا يحتجون على ممارساتها القمعية بحقهم وتحكمها بمقدرات ومفاصل الحياة اليومية لهم واختطافها شبه اليومي للشبان في مناطقهم ما أدى إلى إصابة أحد المدنيين بجروح.

وأشارت المصادر إلى أن الأهالي ردوا على مسلحي ميليشيا “قسد” بالمثل ما أسفر عن إصابة أربعة من مسلحي الميليشيا التي استقدمت تعزيزات عسكرية وطوقت البلدة.

اعتداءات تركية على شمال مدينة منبج

في سياق متصل، اعتدت مرتزقة قوات الاحتلال التركي من التنظيمات الإرهابية بقذائف المدفعية الثقيلة على قرى شمال شرق مدينة منبج في ريف حلب الشمالي. وذكرت مصادر محلية أن مرتزقة الاحتلال التركي استهدفوا الأحياء السكنية في قريتي عرب حسن وتوخار شمال شرق مدينة منبج ما تسبب بأضرار مادية بممتلكات الأهالي والممتلكات العامة.