رياضةصحيفة البعث

الجمباز يعسكر في كازان على طريق كأس العالم

التحق لاعب منتخبنا الوطني للجمباز محمد خليل بمعسكر خارجي مغلق في مدينة كازان الروسية تحضيراً للمشاركة في بطولة كأس العالم والتي تستضيفها العاصمة المصرية القاهرة.
رئيسُ اتحاد اللعبة محمد حبوباتي أكد لـ”البعث” أهمية توقيت المعسكر قبل البطولة المذكورة، وكذلك لكسب الخبرة والاحتكاك للاعب نتوقع منه الكثير في المستقبل القريب، مضيفاً: محمد خليل هو أفضل اللاعبين الذين تميّزوا منذ بداية مشوارهم الرياضي، ومع التدريب والتصميم استطاع الوصول للمنتخب الوطني بجدارة وترشيحه كان تتويجاً لجهوده، وسيتمّ تثبيت مشاركته في البطولة العالمية على كل الأجهزة بعد شهر من معسكره الخارجي.
وأشار حبوباتي إلى أن اتحاد اللعبة سيعتمد على لاعبينا المتواجدين في بلاد اغتراب من أجل تمثيلنا في البطولة، تماشياً مع التجربة الناجحة التي قامت بها العديد من الاتحادات، لكنه أوضح أن هذه الخطوة تأتي لسببين: الأول أن اللاعبين المرشحين يستحقون ذلك، وثانياً أن اتحاد اللعبة لا يبخل بأي جهد من أجل إعادة الألق للعبة من خلال تأهيل جيل جديد قادر على هذه المهمة بعد تراجع شعبية الجمباز في سنوات الأزمة لأسباب عديدة كسفر المدربين واللاعبين وعدم توافر التجهيزات أو الاهتمام اللازم.

وشدّد حبوباتي على أن المستقبل القريب سيشهد قطف ثمار عمل الفترة الماضية من متابعة المواهب وصقل وتأهيل المدربين والحكام الذين هم عماد خطة التطوير.
يُشار إلى أن بعثة منتخبنا الوطني إلى مصر ستضمّ إضافةً إلى محمد خليل لاعبينا المقيمين في الخارج، سهيل الكردي (تركيا) وليث النجار (أمريكا) على أن يرافقهم مدرب وإداري.
سامر الخيّر