الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

رداً على تظاهراتهم.. “قسد” تختطف عدداً من أهالي قرية العزبة

في إطار جرائمها المتواصلة للتضييق على الأهالي، أقدمت ميليشيا “قسد”، المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي، على إطلاق النار بشكل كثيف في قرية العزبة بريف دير الزور الشمالي لإجبار الأهالي على البقاء في منازلهم وشنت حملة مداهمات اختطفت على إثرها عدداً من المدنيين واقتادتهم إلى جهة مجهولة، وأشارت مصادر محلية إلى أن قرية العزبة شهدت خلال الأشهر الماضية مظاهرات شعبية رداً على إمعان ميليشيا “قسد” في ممارساتها التعسفية وجرائمها بحق الأهالي وللمطالبة بخروجها وقوات الاحتلال الأمريكي من المنطقة.

وداهم مسلحون من ميليشيا “قسد” الاثنين بلدة الحوايج بريف دير الزور الشرقي واختطفوا خمسة مدنيين واقتادوهم إلى جهة مجهولة.

يأتي ذلك فيما اعتدت قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها، من مناطق انتشارهم في أقصى الريف الشمالي للرقة بالقرب من الحدود التركية، بقذائف المدفعية على التجمعات السكانية في قرية صيدا ومحيط بلدة عين عيسى والطرقات المؤدية إليها ما أدى إلى إصابة عدد من المدنيين ووقوع أضرار في المنازل والممتلكات.

ومنذ بداية عدوانها في تشرين الأول من عام 2019 واحتلالها عدداً من القرى والبلدات والمدن بريفي الرقة والحسكة الشماليين اتخذت قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من التنظيمات الإرهابية تلك المناطق منطلقاً لتنفيذ اعتداءاتها المتواصلة على المدنيين وهجرت الآلاف منهم وسرقت ونهبت ممتلكاتهم.

الاحتلال التركي يسرق 20 شاحنة قمح من صوامع الشركراك

هذا وواصلت قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من التنظيمات الإرهابية نهب الثروات السورية حيث قامت بسرقة كميات من مخزون القمح من صوامع الشركراك ونقلها عبر سماسرة إلى الأراضي التركية عبر بوابة تل ابيض بريف الرقة الشمالي.

وذكرت مصادر أهلية أن قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من الإرهابيين أقدموا على نهب وسرقة مخزون القمح السوري حيث أخرجوا 20 شاحنة من صوامع الشركراك شرق مدينة عين عيسى بريف الرقة الشمالي محملة بالقمح واتجهوا بها إلى منطقة تل ابيض ومن ثم إلى الأراضي التركية.

وكانت قوات الاحتلال التركي ومرتزقته عمدوا إلى فرض الأتاوات خلال أيام حصاد القمح على المزارعين في بعض المناطق التي ينتشر فيها الاحتلال التركي وأجبروهم على شحن إنتاجهم إلى الأراضي التركية عن طريق تجار وسماسرة تابعين لهم.