الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

بشرتكِ الجافة تحتاج إلى هذه الأقنعة

يمكن لبعض الخطوات العمليّة والوصفات الطبيعيّة أن تخفّف من حدّة جفاف البشرة. يكفي تجنب التعرض للماء الساخن جداً ولأشعة الشمس المباشرة وإتباع ما يناسبكِ من هذه الأقنعة الطبيعيّة لتستعيد بشرتكِ الجافة إشراقها.

*اللوز والشوفان للترطيب: تساهم مكونات هذا القناع في تغذية وترطيب وتنعيم البشرة. لتحضيره يكفي نقع 6 حبات من اللوز المقشر طوال الليل في الماء ثم طحنها في صباح اليوم التالي وخلطها مع ملعقتين كبيرتين من الشوفان، وملعقتين كبيرتين من اللبن، وملعقة كبيرة من العسل للحصول على خليط متجانس. يُنصح بتطبيق هذا القناع على البشرة لربع ساعة قبل شطفه جيداً بالماء. ويمكن تكرار هذه الخطوة مرتين أسبوعياً لترطيب البشرة الجافة بالعمق وتعزيز نضارتها.

*مسحوق الحمص وماء الورد لتفتيحها: يساهم مسحوق الحمص في تفتيح لون البشرة. يكفي استخدام مقدار ملعقتين كبيرتين منه وخلطها مع ملعقة كبيرة من ماء الورد وبضع قطرات من زيت الزيتون. يُمدّ هذا الخليط على البشرة ويُترك عليها لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء وتكرار هذه الخطوة لثلاثة أيام على التوالي.

*الحليب والعسل لتعزيز نضارتها: تتعرّض البشرة الجافة أكثر من سواها لفقدان النضارة، لمساعدتها على استعادة إشراقها، يُنصح بتحضير قناع مؤلف من ملعقتين كبيرتين من الحليب السائل، وملعقتين كبيرتين من العسل، وبضع قطرات من عصير الليمون، يُطبق هذا الخليط على الوجه لمدة 10 دقائق قبل شطفه جيداً.

*أوراق النعناع لإنعاشها: تتمتع أوراق النعناع الطازجة بفعالية في مجال العناية بالبشرة الجافة ومدّها بالانتعاش الذي تكون بحاجة إليه. يكفي وضع حفنة من أوراق النعناع في الخلاط الكهربائي وإضافة ملعقة كبيرة من العسل وملعقتين من اللبن إليها للحصول على تركيبة متجانسة يسهل تطبيقها كقناع على الوجه لمدة 15 دقيقة قبل شطفه جيداً بالماء البارد. يمكن تكرار هذه الخطوة مرتين أو ثلاث أسبوعياً.