أخبارانتخابات رئاسة الجمهورية العربية السوريةصحيفة البعث

مهرجانات شعبية في المحافظات دعماً لترشح القائد بشار الأسد

واصلت الفعاليات الشعبية والحزبية والنقابية في المحافظات تنظيم الوقفات الوطنية دعماً للاستحقاق الرئاسي والمرشّح الدكتور بشار حافظ الأسد، حيث أكد المشاركون تمسكهم بواجبهم الدستوري في الانتخاب والتصويت لمن سيقود سفينة سورية إلى بر الأمان.

حلب 

ففي (حلب – معن الغادري) أقامت قيادة شعبة العمال الأولى احتفالاً جماهيرياً وشعبياً دعماً لترشح الرفيق بشار الأسد الأمين العام للحزب  لرئاسة الجمهورية في حي الكلاسة.

وأكد الرفيق أمين فرع  حلب خلال مشاركته بالاحتفال أكد  أن الانتخابات الرئاسية تتويج لإنتصار سورية على الإرهاب، وهي نقطة تحول في مسيرة الوطن نحو البناء والإعمار وبناء سورية المتجددة، مؤكداً أن الرفيق الأسد هو مرشح كل السوريين لأنه يشكل رمز عزة وكبرياء الوطن ولأنه الضمانة ‎لوحدة الشعب والأرض ومحقق الانتصارات، داعياً إلى المشاركة الواسعة في الانتخابات ليكون الجميع مساهمون في بناء مستقبل سورية المتجددة القوية والمنيعة على الأعداء.

وقد تضمن الاحتفال أيضاً فقرات فنية لأطفال منظمة طلائع البعث واتحاد شبيبة الثورة و عدداً من الأغاني الوطنية وفرقة الرقص الشعبي.

شارك بالفعالية الجهاز الحزبي بالشعب الحزبية والمنظمات والنقابات المهنية وحشد كبير من جماهير حي الكلاسة.

في سياق متصل، أقامت قيادة شعبة التربية الثالثة احتفالاً جماهيرياً وشعبياً في منطقة النيرب، وأكدت الرفيقة رنا يوسف عضو قيادة فرع حلب للحزب أن أهالي منطقة النيرب ومخيم النيرب قدموا التضحيات كرمى للوطن وكانوا في مقدمة الصفوف في وجه الإرهاب، مشيرة إلى أن يوم السادس و العشرين من أيار سيترجم الشعب شعار الأمل بالعمل إلى واقع ملموس، ومن خلاله سيعيد بناء سورية المتجددة بقيادة عظيم هذه الأمة السيد الرئيس بشار الأسد، وبينت بأن الاستحقاق الانتخابي محطة هامة في تاريخ سورية الحديثة وتأتي تتويجاً لانتصارات الجيش العربي السوري على الإرهاب وداعميه، و بدء مرحلة إعادة الاعمار .

وتخلل الحفل عروضاً فنية قدمها كوكبة من أطفال منظمة طلائع البعث والرفاق في تحاد شبيبة الثورة رافقها إطلاق الأغاني الوطنية التي تعبر عن أهمية هذا الاستحقاق الوطني الدستوري.

شارك في الحفل المنظمات والنقابات المهنية وأعضاء مجلس الشعب وحشد كبير من جماهير حي النيرب ومخيم النيرب.

وفي الإطار ذاته أقامت رابطة الباب الفلاحية مهرجانات خطابية ولقاءات شعبية في بلدتي دير حافر ومران، وأكدت المشاركون في الاحتفالات أن انتصارات وانجازات جيشنا العربي السوري البطل على الأرض السوري ستتوج بانجاز الاستحقاق الرئاسي في موعده، وبأن الجماهير الفلاحية التفت حول قائدها الفذ البطل بشار الأسد الذي لم ولن يتخلى يوماً ما عن شعبه ووطنه وقدم لهم الكثير وحان الوقت لرد الوفاء بالوفاء والحب بالحب، معاهدينه العمل معه يداً بيد لإعادة إعمار ما دمرته يد الإرهاب في هذا الوطن وللحفاظ على مجد وعزة وكرامة الوطن.

حضر الاحتفالات فعاليات حزبية وأهلية.

كما أقامت شعبة التربية الأولى للحزب بالتعاون فرع حلب لطلائع البعث احتفالاً جماهيرياً وشعبياً في مدرسة علي ضويا بحي السريان بحلب. وفي كلمة له أكد الرفيق أحمد منصور أمين فرع حلب للحزب أكد أن المشاركة في الانتخابات حق وواجب وطني ودستوري وقول نعم للرفيق الأمين العام للحزب الدكتور بشار الأسد يعني نعم للانتصار ونعم للبناء والإعمار ونعم لسورية المتجددة الحصينة المنيعة على الأعداء ، داعياً إلى المشاركة الواسعة للتأكيد على الثوابت الوطنية والتمسك والتجذر بالأرض والهوية السورية . وتخلل الحفل تقديم عروض فنية أداها كوكبة من براعم منظمة طلائع البعث بالإضافة إلى مشاركة من قبل فرقة كورال اتحاد شبيبة الثورة التي قدمت مجموعة من الأغاني والأناشيد الوطنية من وحي المناسبة . شارك بالفعالية الجماهيرية الجهاز الحزبي في الشعب الحزبية والمنظمات والنقابات المهنية و أعضاء مجلس الشعب وحشد كبير من أهالي حي السريان.

إدلب

وفي (إدلب- يحيى بزي) أقام فرع الحزب والفعاليات الأهلية والشعبية والعشائرية لقاءً واحتفالا جماهيرياً لأبناء محافظة إدلب المقيمين في محافظة حماة وباقي المحافظات السورية وذلك في خيمة وطن.

الرفيق أمين الفرع أكد أن عنوان الحملة الشعبية لدعم الأمين العام للحزب هو عنوان عريض جداً ويحمل بين طياته الكثير من المعاني التي تؤكد على تلازم الأمل والعمل، وأشار أن أبناء محافظة إدلب سيجعلون من يوم السادس والعشرين من أيار عرساً وطنياً لانتخاب القائد الرمز بشار الأسد، وخاصة في الريف المحرر من إدلب، وأضاف أن انتخاب القائد المقاوم بشار الأسد هو تأكيد على الاستمرار في سورية الحداثة والتطور والازدهار وهو استكمالا للانتصارات العسكرية والاقتصادية والسياسية.

فيما عبر المشاركون عن دعمهم للاستحقاق الرئاسي ومشاركتهم الفعالة في هذا العرس الوطني وتجديد البيعة للدكتور بشار الأسد، معتبرين أن القائد الرمز هو الضامن لوحدة سورية.

تضمن الحفل إلقاء القصائد الشعرية الوطنية التي تعبر عن قيمة الشهادة والشهداء وتضحيات أبطال الجيش العربي السوري، بالإضافة لفقرات فنية شعبية وطنية تراثية قدمتها فرقة فرع الحزب.

كما نظم مكتب الإعداد والثقافة والإعلام الفرعي في إدلب ملتقى البعث للحوار بعنوان “الانتخابات الرئاسية… بوابة النصر”، واستضاف الملتقى عضو مجلس الشعب الدكتور صفوان قربي، الذي أكد أن الاستحقاق الدستوري هو شأن وطني سوري داخلي بامتياز وهو ضمن المتابعة العالمية وهذا يشير إلى معطيات ومؤشرات كبيرة باتجاه تصحيح مسار الأوضاع في سورية، مشيراً أن الدول الخارجية مارست ضغوط كبيرة عسكرية واقتصادية وأمنية كان هدفها تعكير المزاج الشعبي لإحداث شرخ بين المواطن والحكومة وذلك تحت عنوان تأجيل أو إلغاء الانتخابات الرئاسية، وأضاف أن الخيار الشعبي هو القائد المقاوم الصامد بشار الأسد لأن دماء الشهداء لن تضيع ولأن الشعب يحبه ويثق فيه ولأنه صمام الأمان لسورية.

بمحصر وفجليت بالدريكيش

وفي (طرطوس- دارين حسن) شهدت قريتا بمحصر وفجليت بريف منطقة الدريكيش احتفالات جماهيرية حاشدة دعماً لحملة مرشحنا  الرئاسي الأمل بالعمل الرفيق القائد بشار الأسد.

وعبر المشاركون في حفل بمحصر عن تأييدهم وولائهم للرجل الاستثنائي في المرحلة المصيرية الذي بات مثالاً يحتذي به العالم بصموده وصبره وصوابية  قراره، مؤكدين مشاركتهم الحتمية في الاستحقاق الرئاسي المرتقب ليثبتوا للعالم أن شعب سورية حي وحر وسيد نفسه وقراره، وأشار علي محمود عيسى مختار قرية البريخية إلى أن المشاركة بالانتخابات عرس حقيقي وسنختار من يمثلنا وهو حق مشروع لكل مواطن، وواجب وفاء لدماء شهدائنا وجرحانا الذين ما بخلوا بأجسادهم وحملوا أرواحهم على أكفهم ليحيا الوطن عزيزاً منيعاً٠

وأكد محمد عباس وسوف والد الشهيد علي: أن المشاركة في الانتخابات واجب وطني مقدس، لأنها تعزز انتصاراتنا وتجسد وحدتنا وتعكس تماسكنا ووحدتنا، معرباً عن أمله وتفاؤله في المرحلة القادمة بعد النكبات والآلام والملمات التي حلت بالشعب السوري العصي على كل التحديات، مضيفاً إن أردت تكريم شهيدي سأختار قائدي بشار.

وقال المدرس محمد صالح عضو مكتب تنفيذي ببلدة بمحصر: أسدنا أملنا وهو الملهم لعملنا، أسدنا حامي الأرض والعرض سيكمل رسالة القائد المؤسس حافظ الأسد ” طيب الله ثراه” وسنكمل معه درب الانتصار.

وبين عزت أحمد رئيس الرابطة الفلاحية بالدريكيش وأحد المشاركين في الاحتفال الجماهيري  أن المشاركة في الانتخابات واجب وطني مقدس وصادق وعلى كل مواطن شريف أن يشارك بشكل تلقائي وعفوي لاختيار الرجل الوطني المناسب لقيادة السفينة إلى شاطئ الأمان.

وفي كلمة للشيخ يوسف معلا  لفت فيها إلى أن المشاركة بالانتخابات الرئاسية واجب مقدس من قدسية الأرض والوطن، ونحن أبناء القائد الخالد حافظ الأسد تربينا في مدرسته الحكيمة لذلك فمن واجب كل شريف ومخلص لهذه المدرسة أن يشارك في العرس الوطني، ولنا الفخر بتجديد البيعة للقائد بشار الأسد لأنه رمز كل شريف حر وكل مناضل ولكل فلاح مجاهد في سبيل لقمة العيش، ونحن خلف قيادته الحكيمة لتحقيق النصر الكامل.

وبين الشيخ سلمان معروف من وجهاء المنطقة أن سورية انتصرت بفضل دماء شهدائنا  الأبرار وتضحياتهم الجسيمة وبسالة جيشنا وتضحياته وصموده وثباته وحكمة الرئيس بشار الأسد الذي وقف شامخاً أمام الرياح العاتية والأمواج المتلاطمة راسخاً وثابتاً رسوخ الجبال أمام زنادقة التاريخ.

وفي إحدى ساحات قرية فجليت أحيت جماهير القرية احتفالاً جماهيرياً لتجديد البيعة للرجل المؤمن الصابر الصادق الأمين بشار حافظ الأسد. حيث بين مجد مرهج أن مشاركتنا حق لنا جميعا لنشير بالبنان إلى عظيم فضل الرئيس الأسد وكريم أفعاله حيث كانت عبادة الله مسعاه وحب الوطن والدفاع عنه مرآه والأمل والبشرى ملقاه، فصان كرامة الوطن ودافع عن حرية الشعب وجمع شمله ووحد صفه، مبيناً أن الشعب الذي يقوده الرئيس الأسد منتصر مهما بلغت التحديات وكبرت التعديات.

وبعد كلمته ألقى مرهج مقطوعة شعرية جسدت حب الوطن والقائد والجيش.

طرطوس

وفي (طرطوس- وائل علي- محمد محمود)  نظم فرع الحزب لقاء جماهيريا حاشداً قرب مبنى فرع الاتصالات. اللقاء ضم نشاطات مختلفة شعرية وخطابية وأغاني وأهازيج وطنية، وحضرته فعاليات شعبية وحزبية ورسمية مختلفة ،وألقيت فيه كلمات من عدة قطاعات شعبية، أكدت الدعم الشعبي المطلق للمرشح بشار الأسد في الانتخابات المقبلة.

قصائد وطنية مختارة قدمها الشاعر وسام وجيه تفاحة أكد فيها على الدعم المطلق لحامي سورية وقائد انتصاراتها الرفيق بشار الأسد، كما ألقت الشاعرة زينب نوفل قصيدة بعنوان “بشار” جددت العهد من خلالها الذي سار به الشعب مع قائده فأشرق كالشمس نصراً وبقي على مر الزمان سفينة مبحرة لا يعرف الغرق طريقا إليها.

كلمة الحزب ألقاها الرفيق معن عبد اللطيف محرز أكد فيها أن إجراء الانتخابات الرئاسية في موعدها قرار يعزز مفهوم سيادة واستقلال الدولة السورية كما أن المشاركة واجب وطني منحه الدستور للمواطنين في حرية انتخاب ممثلهم الحقيقي في هذا الاستحقاق الهام، فعلينا أن نكون في المرحلة المقبلة مساهمين بقوة لإعادة إعمار سورية متسلحين بتكاتفنا يدا بيد، وبإيماننا المطلق بأن تلك الدماء الزكية لشهدائنا الأبرار هي من حققت الانتصار الكبير لسورية بقيادة الرفيق بشار حافظ الأسد ولكي نحافظ على هذا الانتصار يجب المشاركة بقوة وبفعالية في الاستحقاق الرئاسي القادم.

من جهته بين عضو قيادة الفرع الرفيق د. عميد قبلان استمرار النشاطات في محافظة طرطوس لتكون صورة مصغرة عن حالة تعيشها جماهير الحزب والسوريين عموما قبيل الاستحقاق الذي ننتظر مشاركة شعبية واسعة فيه لنقول من خلاله للعالم أن السوريين ماضون في تحقيق انتصارهم، ويعرفون بوصلتهم جيدا باختيار مرشحهم لقيادة سورية مجددا.

كما شهدت قرى النعاصات والفرق الحزبية ضمن قطاع منطقة وشعبة صافيتا وكفر الجوايا ضمن قطاع ناحية وشعبة مشتى الحلو الحزبية ومدينة القدموس وشعبة الحزب في القدموس حملات تأييدٍ جماهيرية حاشدة للمرشح  الأسد، فيما شهدت ساحة كلية الآداب بجامعة طرطوس تجمعات طلابية حاشدة.

وأقامت الفعاليات الشعبية وفرق الصفصافة الحزبية الأولى والتاسعة والرفاعي وعين الزبدة ضمن قطاع شعبة المنطقة الأولى للحزب وجماهير وفرق المجاهد الشيخ صالح العلي وبنمرة ضمن قطاع شعبة الشيخ بدر وقرية بيت الديك ضمن قطاع شعبة المنطقة الثانية لقاءات جماهيرية وسط حضور شعبي كبير ومشاركة واسعة من قبل ذوي وأهالي الشهداء تخللها إلقاء كلمات وأهازيج وأناشيد الوطنية احتفاءً وتأييداً لترشح قائد سورية الكبير الرفيق بشار الأسد لفترة رئاسية قادمة.

حماه 

وفي (حماة – حسان المحمد) وتأييداً ووفاءً من طلائع البعث بمحافظة حماه للقائد بشار حافظ الاسد، نفذت قيادة فرع حماه لطلائع البعث مسيرة كرنفالية، شاركت فيها بعض الدوائر الرسمية بعربات مزينة بأعلام الوطن وصور الرفيق الأسد.

وكانت نقطة بداية المسير من دوار عين اللوزة مروراً بشارع العلمين وصولاً إلى ساحة العروبة “العاصي” أمام مبنى الأمانة العامة للمحافظة، حيث تجمع الأطفال المشاركون ومشرفوهم، وقال مدير تربية حماة: إن المسير يأتي ترسيخا للثوابت الوطنية ومشاركة من الطلائعيين بالتعريف بأهمية الاستحقاق الرئاسي المقبل.

وتم تنفيذ فقرات فنية وتراثية وشعبية من قبل رفاقنا الطليعيين، وذلك بحضور الرفاق محمد أشرف باشوري أمين فرع حماه للحزب وأعضاء قياده فرع الحزب وفرع طلائع البعث ومشرفي ورؤساء لجان المناطق الطليعية ومشرفي الوحدات الطليعية وحشد كبير من الاهالي.

السويداء

وفي (السويداء _رفعت الديك)  أقامت قيادة فرع الحزب، بمشاركة واسعة من الفعاليات الشعبية والدينية والرسمية والحزبية والشبابية، مهرجانات شعبية في صلخد والغارية وشهبا وامتان والرحى ونجران وكلية الاقتصاد والمعهد الصناعي اضافة الى خيمة وطن في مدينة السويداء تأييداً للاستحقاق الدستوري القادم، رفع المشاركون خلالها الأعلام الوطنية واللافتات التي تعبر عن صدق الوفاء والولاء للوطن وتحمل عبارات التأييد للرئيس بشار الاسد في الاستحقاق الدستوري الذي تعيشه سورية.

وتضمنت الفعالية فقرات فنية وقصائد شعرية مجدت تضحيات جيشنا الباسل وانتصاراته وتغنت بأمجاد الوطن.‏وألقيت

في المهرجان كلمات أكدت تمسك الشعب السوري بخياراته الوطنية والسياسية المنطلقة من مصلحة سورية ورفضهم لأي تدخل خارجي في شؤوننا الداخلية ووقوفهم إلى جانب الجيش العربي السوري في حربه ضد الإرهاب والإرهابيين، معلنين أن خيارهم هو المعبر عن تطلعات السوريين وآمالهم في إعادة البناء والإعمار ودحر القوى الظلامية والتكفيرية وإعادة الأمن والأمان إلى ربوع الوطن، لافتين إلى أن المشاركة في الاستحقاق الدستوري القادم واجب وحق وطني وتكريس لقيم الديمقراطية وخيار سيادي قرره الشعب السوري، وأن جماهير أبناء جبل العرب قد حددوا بوصلتهم بأن لسورية انتماءهم، وخيارهم هو انتخاب من يمثل رمز الصمود والمقاومة والقادر على قيادة السفينة إلى بر الأمن والأمان الرئيس بشار الاسد.

وأكد الرفاق أمين وأعضاء قيادة الفرع أننا كرفاق بعثيين خيارنا واحد هو الأمين العام للحزب، وأن المشاركة في الاستحقاق الرئاسي هي استكمال للنصر النهائي ووفاء لدماء الشهداء الطاهرة وبناء بلدنا سورية والحفاظ علي سيادة قرارها الوطني.