رياضةصحيفة البعث

الكرامة والاتحاد يتنافسان لمواجهة الوحدة في نهائي دوري سلة الرجال

ينتظر عشاق كرة السلة على أحر من الجمر موعد لقاء الكرامة وضيفه الاتحاد المقرر اليوم في صالة غزوان أبو زيد في حمص الساعة السادسة مساء، (اللقاء الثاني بينهما بنصف النهائي)، لمعرفة هوية الفريق الذي سيواجه الوحدة في المباراة النهائية على لقب دوري سلة الرجال.

الكرامة يرغب بحسم الأمور منذ بداية المباراة وتحقيق الفوز، كما فعل في الذهاب ليتأهل للمباراة النهائية، وعدم التفكير بلعب مباراة ثالثة فاصلة، ويملك من المقومات من لاعبين و”بنش” قوي ما يؤهله لمواصلة عروضه الجيدة، والسعي لتحقيق لقبه الأول بتاريخه، والاتحاد من جهته يسعى لتعويض خسارته في مباراة الذهاب، وثانياً سيقاتل بشدة للفوز وجر الكرامة لمباراة فاصلة، لكن مهمة لاعبيه ليست سهلة كونه يواجه فريقاً قوياً يلعب على أرضه وبين جماهيره، ويأمل بتغيير المعادلة، وتسجيل نتيجة وحضور قوي بقيادة مدربه الجديد القديم محمد أبو سعدى.

عموماً المباراة من المتوقع لها أن تشهد ندية وإثارة، والفائز فيها سيواجه الوحدة الذي أبعد حامل اللقب الجيش (يوم أمس) بعد فوزه في المباراة الثالثة والفاصلة بنتيجة (75-72).

يذكر أن الفريقين التقيا في مرحلتي الذهاب والإياب مرتين، وفاز الكرامة مرتين بواقع (71-49) و(73-69)، وفي ذهاب نصف النهائي خسر الاتحاد على أرضه بحلب (88-98) بعد التمديد.

مدرب الكرامة خالد أبو طوق قال لـ “البعث”: المباراة ليست سهلة على فريقنا كما يتصورها البعض، فالاتحاد من الفرق العريقة بكرة السلة السورية، ويملك لاعبين قادرين على إحراج فريقنا، ولديه أيضا مفاتيح لعب قوية، خاصة على الأجنحة وتحت السلة، لكن ذلك لن يعيقنا عن تحقيق الفوز والتأهل للنهائي بعد غياب طويل، طموحنا ليس تجاوز الاتحاد (مع الاحترام الشديد له)، بل الفوز باللقب هذا العام.

عماد درويش