رياضةصحيفة البعث

سيدات سلة الثورة إلى بطولة الأندية العربية

بعد غياب عن المشاركة، تعود سلتنا الأنثوية إلى أجواء المنافسات العربية للمشاركة من بوابة بطولة الأندية العربية التي سيستضيفها نادي شباب الفحيص الأردني بداية الشهر المقبل، حيث سيشارك فيها نادي الثورة بصفته بطلاً للدوري والكأس للموسم المنقضي، إلى جانب أندية شباب: الفحيص “المستضيف” والأرثوذكسي (من الأردن)، والملعب والنجم الساحلي (من تونس)، وبيروت (من لبنان)، ورياضة المرأة (من قطر).

إدارية فريق الثورة رولا جبري كشفت لـ “البعث” أن استعدادات الفريق لم تنقطع منذ أن أنهى مشاركته بمسابقة الكأس، حيث منحت اللاعبات استراحة بسيطة، بعدها تم الانتظام بالتدريب وفق حصة يومية واحدة بقيادة المدرب عبد الله كمونة الذي وضع خطة لتحسين أداء اللاعبات، ولتلافي بعض الأخطاء التي ظهرت خلال الدوري والكأس، وتم العمل على تصحيحها سواء بالناحية الدفاعية أو الهجومية، وماعدا ذلك الأمور كلها جيدة من ناحية التزام اللاعبات.
وأضافت جبري: نظراً لحاجة الفريق لبعض اللاعبات في بعض المراكز، تمت الاستعانة بخدمات لاعبة منتخبنا الوطني ونادي العروبة آنا آصلانيان، كما اقتصرت التحضيرات على بعض المباريات الودية مع الأندية المحلية، كما أقام الفريق معسكراً خارجياً في الأردن استمر لمدة ثلاثة أيام، وجاء بدعوة من نادي الأرثوذكسي، لعبنا خلاله ثلاث مباريات مع الفريق الأردني، فزنا بمباراتين، وتعادلنا بواحدة، والغاية كانت زيادة الاحتكاك، ووضع اللاعبات بأجواء التنافس الخارجي.
ونوّهت جبري إلى أن الفريق، في محاولة لتدعيم الصفوف، وحسب قرارات الاتحاد العربي بمشاركة لاعبتين محترفتين، تواصل مع الأمريكيتين شانيتا جوردان التي تلعب بمركز  صانعة الألعاب، وتشيلسي التي تلعب تحت السلة (مركز ٥)، وتم التعاقد معهما.

وأوضحت جبري أن المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام تكفّل بدفع كامل تكاليف المشاركة في البطولة، مشيرة إلى أن الفريق سيتوجه في الأول من الشهر المقبل إلى الأردن، (أي قبل خمسة أيام من افتتاح البطولة)، لإقامة معسكر مع نادي شباب الفحيص الذي تم توقيع توءمة معه.

وأكدت أن مشاركة الفريق في البطولة محفوفة بالمخاطر نظراً لقوة الفرق المشاركة فيها، وهي تأتي بعد غياب استمر لنحو 29 عاماً عن المشاركة، حيث تعود آخر مشاركة للفريق لعام 1990 عندما أحرز المركز الثالث ببطولة الأندية العربية.
الجدير بالذكر أن فريق الثورة يضم في صفوفه كلاً من اللاعبات: ماريا دعيبس – زينة يازجي – سدرة سليمان – اليسيا ماكاريان – نورا بشارة – جيسيكا حكيمة – شغف فاعور – آنا آصلانيان – ماري عبد الله – اليسا دبل.

عماد درويش