الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

تنظيف منتجات التجميل المفضلة

تحذّر خبيرة تجميل الوجه الشهيرة ديبي توماس من عواقب أكثر خطورة لإهمال مجموعة أدوات التجميل الخاصة بك، وقالت: “وحدها، لن تنمو البكتيريا على أدواتك، لكن أضيفي طبقة من الزيوت والرطوبة من المنتج، وكذلك الزيت والخلايا من بشرتك، وفجأة يكون لديك مرتع للنشاط البكتيري الذي تدفعه على بشرتك”.

تنظيف منتجات التجميل

الماسكارا: يؤدي ضخ الجزء القليل المتبقي من قاع الماسكارا إلى دفع مزيد من الهواء إلى الأنبوب، فيخلق بيئة جافة ومظلمة لتكاثر الجراثيم (التي تضعينها على عينيك بشكل متكرر)، تخلَّصي من الماسكارا بعد 3 أشهر ومرِّري الفرشاة حول الحواف بدلاً من ضغطها.

صُبِّي المنتجات في أوعية خاصة: هناك سبب يجعل أطباء الأمراض الجلدية من المعجبين الكبار بمنتجات المضخات الخالية من الهواء، فهي تقلل من احتمالية احتلال الميكروبات الضارة لمساحة في العناية بالبشرة، ويعد فتح غطاء المنتج والتعرض للهواء ثم غرز إصبعك في مرطبان طريقة مؤكدة لتلوث منتجاتك، اختاري الصيغ المبيعة في الأنابيب، أو انقلي منتجات البرطمان إلى حاوية مضخة هوائية.

نظِّفي الفرش: وفقاً لتوماس هناك خطوات محددة يجب تنفيذها في كل مرة تنظفين بها الفرش وهي:

بلِّلي نهاية الفرشاة بالماء الدافئ وأضيفي المنظف ولفِّيها حتى تحصل على رغوة، اشطفي المنظف من الفرشاة حتى يصبح الماء صافياً، إذا كانت عبارة عن إسفنجة، فاستمري في عصر الماء وإعادة وضع المنظف حتى يتم غسل المنتج بالكامل، لا تنسي تنظيف المقبض وامسحيه بمنظف أسطح مضاد للبكتيريا.

وأخيراً نظِّفي حقيبة مكياجك: لا جدوى من تنظيف كل منتج في ترسانة الجمال الخاصة بك إذا كنت تضعينه في حقيبة محملة بالبكتيريا، ضعي كيس المكياج بالغسالة مرة في الشهر على الأقل للحفاظ على نظافة جميع منتجات التجميل.