الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

أعمال يدوية تدويرية في جمعية أصدقاء سلمية

البعث – نزار جمول 

أضحى فن إعادة تدوير التوالف في سلمية وتحويله لفن راق يروق حتى للمواهب الطفلية، فقد قامت “جمعية أصدقاء سلمية” باحتضان معرض المواهب من أطفال المدينة والذي يعنى بإعادة استخدام وتدوير التوالف البلاستيكية وذلك من خلال حملة “إيد بإيد منعمل فرق”.

وتوجت أعمال الأطفال بعزف منفرد على آلة البزق مزج به الفن اليدوي المبدع مع الموسيقى، وتضمن المعرض مزهريات ومقالم وتحف تم تحويلها من عبوات بلاستيكية إضافة لأشكال فنية متنوعة وإعادة صنع أدوات جددها الأطفال من مواد تالفة.

أشرف على المعرض منسقته غادة الشيحاوي، وساعدها فريق عمل مكون من: ظلال الخطيب، برهان النظامي، سمر الآغا، عبير سيفو، فاتن ورد، هنا الحايك، رهف السيد، غانيا الخطيب، عبير جعفر، بالتعاون مع حملة “إيد بإيد منعمل فرق” ومؤسسة الأغا خان للتنمية الحضرية.

يذكر أن المعرض أقيم بعد اثنتي عشرة جلسة عمل نفذها 240 طفلا وطفلة صنعت خلالها أياديهم الصغيرة والماهرة أعمالا بمنتهى الروعة، وتم كل ذلك بهدف ترسيخ ونشر ثقافة الحفاظ على البيئة عند الأطفال والعمل على تنمية مهاراتهم البيئية والفكرية من خلال صنع أدوات جديدة من المواد التالفة وتحفيزهم على الإبداع الذي يتماهى مع هذا النشاط. ويستمر هذا المعرض باستقبال الزوار حتى يوم غد الأربعاء في مقر “جمعية أصدقاء سلمية”.