الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

“فوتوغراف” لمهرجان صور السينمائي الدولي بلبنان

يشارك الفيلم السوري الروائي القصير “فوتوغراف” (سيناريو بثينة نعيسة إخراج المهند محمد كلثوم، إنتاج المؤسسة العامة للسينما) في المسابقة الرسمية لمهرجان صور السينمائي الدولي للأفلام القصيرة بدورته التاسعة في الفترة الممتدة بين 12 و15 آذار والذي يقام تحت شعار “لسينما من أجل التعبير الحر”.

ويشارك في المهرجان 34 فيلماً روائياً ووثائقياً وتحريكيا من 21 بلداً، وتدور أحداث فيلم “فوتوغراف” حول تأثيرات الحرب السورية وما بعدها على الطفل السوري والعمالة التي تفرض عليهم للوقوف إلى جانب عائلاتهم لتقديم الدعم المالي لهم مقابل الاستغناء عن حقوقهم التعليمية. ويتحدث عن الأثر الذي تعرضوا لهُ فيما بعد الحرب بالإضافة إلى أنه يطرح منعكسات الأزمة وصراع الإنسان على البقاء..

يذكر أن الفيلم من بطولة: سليمان الأحمد، غالب شندوبة، جمال العلي، صفوح ميماس، عتاب أبوسعدة. وسبق للفيلم أن شارك بالعديد من المهرجانات العربية والمحلية، ونال العديد من الجوائز، منها جائزة لجنة التحكيم في المهرجان الدولي للسينما ضد الإرهاب في مدينة أربيل العراقية، والجائزة الكبرى كأفضل فيلم روائي قصير متكامل في مهرجان “جسور الإبداع” السينمائي الدولي في الدار البيضاء، وجائزة أفضل ممثل مناصفة بين سليمان الأحمد وغالب شندوبة في المهرجان الدولي لسينما الواحة بالمغرب، والجائزة الكبرى لأفضل فيلم روائي قصير في مهرجان “كازا” السينمائي الدولي للهجرة والاندماج في الدار البيضاء.

أمينة عباس