صحيفة البعثمحافظات

الزيت والسمنة مفقودان في أسواق دير الزور ..!.

دير الزور –  وائل حميدي

رغم وصول سعر عبوة الزيت سعة أقل من لتر إلى 13 ألف ليرة سورية، إلا أن المادة مفقودة تماماً من أسواق دير الزور، وكل ما يسمعه المواطن من أصحاب البقاليات سعرها فقط ليكون للشكوى من قلة وجودها طرفان (البقال والمواطن).

ومع فقدان مادة الزيت بالتزامن مع فقدان مشابه لمادة السمنة، نشطت دوريات حماية المستهلك التي ضبطت بالتعاون مع لجنة مراقبة الأسعار كميات من المواد الغذائية بعضها مجهولة المصدر مخبَّأة في منزل أحد التجار في حي الجبيلة لغرض الاحتكار والبيع بسعر زائد.

مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بسام هزاع أكد أنه وبنتيجة مراقبة الأسواق ومتابعة المعلومات الخاصة بتخزين هاتين المادتين الأساسيتين تم ضبط العديد من المواد المخزنة بما فيها رب البندورة والمعكرونة والعصائر وغيرها، حيث جرى تنظيم الضبوط التموينية اللازمة ومصادرة البضاعة وإحالة المخالفين إلى القضاء المختص.

ويضيف الهزاع أنه من بين المُصادرات 164 علبة زيت سعة لتر واحد، إضافة لست عبوات من مادة السمنة سعة 6 كغ، وما تزال الدوريات الخاصة تقوم بمهامها في الأسواق حيث قامت يوم أمس بتسطير ست مخالفات تموينية منها ثلاثة في البوكمال، وما تبقى مناصفةً بين الميادين ودير الزور المدينة.

يُذكر أن المواطنين يأملون وصول رسائل استلام الزيت من منافذ السورية للتجارة، كما يأملون أن يكون لفرع الهلال الأحمر تدخلاً إيجابياً في هذه الظروف لتكون مادة الزيت متاحة وبما يُلزِم تُجار الجملة طرح مُحتكراتهم في السوق من جديد.