صحيفة البعثمحافظات

منتجات زراعية تجددية تلقى رواجاً في أسواق حلب

 حلب – معن الغادري

تلقى منتجات الزراعة التجددية النظيفة رواجاً ملحوظاً في أسواق حلب وإقبالاً ملفتاً من المواطنين على شرائها كونها طبيعية وصحية وخالية من الأسمدة والمبيدات .

وبين مدير زراعة حلب المهندس رضوان حرصوني أن هذه الزراعة تأتي ضمن مشروع تطوير أنظمة الزراعة المستدامة بين وزارة الزراعة وبرنامج الامم المتحدة الانمائي UNDP، حيث بلغت المساحة المزروعة 14 دونم استفاد منها 28 مزارعاً بمعدل 500 متر مربع لكل مزارع في قريتي الذهبية والنيرب بمنطقة جبل سمعان والسفيرة وخربوش بمنطقة السفيرة، تم زراعتها بالخضار الشتوية كالبصل والثوم والخس والكزبرة والبقدونس والسلق والسبانخ والجرجير والفجل والرشاد واللفت.

من جانبها أوضحت رئيسة دائرة الانتاج العضوي بالمديرية المهندسة بدور منصور أن منتجاتها ذات جودة عالية كونها خالية من الأسمدة والمبيدات الكيميائية، بالإضافة إلى كونها ذات أثر ايجابي على صحة الإنسان، موضحة أنها لقيت رواجاً كبيراً في أماكن عرضها ضمن صالات البيع المخصصة.

عدد من المنتجين بينوا أن انتاجهم من هذه الزراعات تلقى رواجاً ملحوظاً في الأسواق أكثر من غيرها من المنتجات، ويتم البيع بشكل مباشر من المنتج إلى المستهلك وبأسعار متهاودة ومدروسة جداً، ونصح المزارعون المواطنين بشراء الزراعات النظيفة كونها أكثر سلامة على صحة الإنسان لخلوها من الأسمدة الكيميائية والمبيدات الحشرية .