أخبارصحيفة البعث

إيران تكشف عن تصنيع منظومة صاروخية جديدة وتفكيك خلية إرهابية

طهران – تقارير:

حذّر رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني محمد باقر قاليباف من مساعي أعداء إيران لخلق عصابة “داعش” الإرهابية الجديدة في البلاد.

وقال قاليباف في كلمة له خلال جلسة علنية عقدها المجلس اليوم: إن الذين يديرون أعمال الشغب، وهم جهاز الـ(سي.آي.إيه) الأميركي والموساد الصهيوني والمجموعات العميلة لهما، لا يريدون تحقيق مطالب المحتجين في إيران، بل إنهم يريدون تحويلها إلى اختلاق داعش جديدة، موضحاً أن أعداء إيران الذين عجزوا عن التسلل إليها من حدودها يعمدون إلى إنتاج “داعش” من داخلها.

ومن جهة أخرى، كشفت إيران اليوم عن تصنيع منظومة صاروخية قادرة على مواجهة الصواريخ الباليستية بخبرات وطنية.

وقال وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة الإيراني العميد محمد رضا اشتياني في مراسم إزاحة الستار عن المنظومة: تمكّن خبراؤنا في الوزارة من تصنيع أحد أنواع المنظومات البعيدة المدى باسم باور 373 القادرة على الاشتباك مع 6 أهداف في آن واحد وتدميرها، لافتاً إلى أن المنظومة قادرة على إصابة وتدمير أهداف على مدى 305 كم.

بدوره أوضح قائد قوة الدفاع الجوي في الجيش الإيراني العميد علي رضا صباحي، أن منظومة (باور 373) قادرة على مواجهة مقاتلات الجيل الخامس، مبيّناً أنه تم تنفيذ جميع مراحل بناء وتحديث هذه المنظومة في إطار عمل مشترك مع وزارة الدفاع وقوة الدفاع الجوي في الجيش الإيراني، ومؤكداً أنه تم إنجاز عمل بحثي مكثف للغاية على مدار الساعة في أقل من عامين، لتطوير مدى منظومة (باور 373).

إلى ذلك، أعلن الحرس الثوري الإيراني اليوم عن تفكيك خلية إرهابية في خوزستان جنوب غرب البلاد.

وأفاد جهاز استخبارات الحرس الثوري بأنه فكك خلية إرهابية تخريبية في خوزستان جنوب غرب إيران، مدعومة وموجّهة من دولة أوروبية قبل قيامها بأي عملية، لافتاً إلى أن أعضاء الخلية الذين تم اعتقالهم كانوا يخططون لاغتيال عدد من المواطنين والشخصيات، وتكرار سيناريو القتل وإثارة الشغب.

من جانب آخر، قتل أربعة من كوادر الأمن الداخلي الإيراني بحادث في مقر قوى الأمن الداخلي في مدينة بمبور التابعة لمحافظة سيستان وبلوشستان جنوب شرق البلاد، كما أعلن قائد قوى الأمن الداخلي في المدينة رضا صياد الذي أكد أن التحقيقات جارية حول هذا الحادث.