رياضةصحيفة البعث

نجاح لافت لبطولة الجامعات السورية بكرة السلة

حقّقتْ بطولة الجامعات بكرة السلة التي أقامها الاتحاد الوطني لطلبة سورية، واختُتمت مؤخراً في حلب، نجاحاً باهراً أشاد به جميع من حضر وشارك في البطولة التي ذهب لقبها لجامعة حلب وحلّت دمشق وصيفة في فئتي الذكور والإناث.

عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لطلبة سورية رئيس مكتب الرياضة المركزي إياد طلب كشف لـ”البعث” أن البطولة حقّقت نجاحاً كبيراً، وخاصة من حيث التنظيم والإقامة وتأمين المواصلات لكافة المشاركين في البطولة، مضيفاً: البطولة ليست الأولى التي نقيمها بالتعاون مع الاتحاد الرياضي العام، بل سبق وأن أقمنا بطولات بكرة اليد كانت جيدة في الوقت الذي لم يكن هناك دوري للعبة، كما تمّ إقامة بطولة بكرة القدم للصالات (للذكور والإناث) وكانت المنافسة فيها قوية.

وأشار طلب إلى أن البطولة التي اختُتمت منذ يومين لكرة السلة تمّ التحضير لها بشكل جيد بمشاركة للجامعات الخاصة (شارك فيها 8 فرق) والحكومية (شارك فيها 7 بالذكور و6 بالإناث) وكانت مميزة وحضرها جمهور كبير بكافة المباريات. وأكد طلب أن الاتحاد الوطني في طريقه للمشاركة في عدد من البطولات الخارجية، ومن ضمنها بطولة بكرة القدم للصالات ستقام في الإمارات بالتعاون والتنسيق مع الاتحاد الرياضي العام، بالإضافة لعدد من البطولات المحلية للجامعات.

من جانبه مدرّب فريق جامعة دمشق للإناث أمين الخوري أشار إلى أن فريق جامعة حلب استحق لقب البطولة عن جدارة واستحقاق وكان الأميز، ورغم ذلك فإن فريق جامعة دمشق الذي حلّ وصيفاً كان جيداً من حيث الانضباط والفهم السلوي العالي كون اللاعبات معظمهن لاعبات أندية.

وبيّن الخوري أن التحضير للبطولة كان منذ العام الماضي، لكن تمّ الانقطاع عن التدريبات بسبب تأجيل البطولة، موضحاً أن الكادر تفاجأ بداية الشهر الحالي بالموعد الجديد ولم يتدرّب الفريق سوى عشرة أيام فقط، وتمّ اختيار اللاعبات (يمان المكاكي ونور أطرش ومايا جمعة وسهارى شقير ودلع حمود ومنار حذيفة وسيدرة جمعة ونور بو سماعيل وأسماء محسن وآنا بل بحري) على عجالة.

وشدّد الخوري على أن البطولة كانت ناجحة، حيث كان حرص الاتحاد الوطني لطلبة سورية على توفير كلّ مستلزمات البطولة خلال وقت قصير، وكان تفاعل الجميع واضحاً لإنجاح البطولة، وخاصة الزميل إياد طلب كونه كان يتابع أدق التفاصيل وحضوره للمباريات.

عماد درويش