أخبارصحيفة البعث

هزة أرضية تضرب غرب تكساس.. وأخرى في إندونيسيا

عواصم – سانا:

ضربت هزة أرضية بقوة 5.4 درجات على مقياس ريختر مناطق إنتاج النفط في غرب ولاية تكساس الأمريكية، ما أدى إلى اهتزاز المباني في المنطقة دون التسبب بأضرار مادية.

ونقلت وكالة فرانس برس عن هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية قولها: إن الهزة وقعت على بعد 22 كيلومتراً شمال غرب ميدلاند، وعلى عمق نحو ثمانية كيلومترات، كما وقعت هزة ارتدادية بقوة 2.3 درجات على مقياس ريختر بعد ثلاث دقائق من الهزة الأولى.

ولفت المكتب الأمريكي للأرصاد الجوية في ميدلاند على تويتر إلى أن هذه رابع أقوى هزة في تاريخ ولاية تكساس، موضحا أن السكان في مناطق عدة من تكساس مثل لوبوك إلى أقصى الشمال شعروا بالهزة على الرغم من قوتها المتوسطة.

وجاءت الهزة الليلة الماضية بعد شهر واحد من هزة أخرى أقل قوة بقليل ضربت منطقة بيكوس غرب تكساس، دون وقوع أي أضرار.

وفي إندونيسيا، ضربت هزة أرضية بلغت شدتها 4.9 درجات على مقياس ريختر اليوم منطقة لابوان باجو غرب جزيرة فلوريس الإندونيسية.

وذكر مركز المسح الجيولوجي الأمريكي أن الهزة وقعت على بعد 122 كيلومتراً من لابوان باجو، وعلى عمق 35 كيلومتراً من دون ورود أنباء عن وقوع إصابات، أو أضرار مادية أو صدور تحذيرات من موجات مد عاتية تسونامي.

أنا في ماليزيا، فقد ارتفعت حصيلة ضحايا الانهيار الأرضي الذي وقع في أحد المخيمات السياحية بالقرب من العاصمة الماليزية كوالالمبور إلى 23 شخصاً.  ونقلت رويترز عن نورازام خميس رئيس إدارة الإطفاء والإنقاذ بولاية سيلانغور الوسطى قوله اليوم: إن عمليات البحث تواصلت لليوم الثاني بعد توقفها ليلاً بسبب الأمطار الغزيرة التي زادت من صعوبة الأمر، حيث انتشلت فرق الإنقاذ أثناء عمليات البحث جثثاً أخرى ليرتفع عدد الضحايا إلى 23 شخصاً.