رياضةصحيفة البعث

قمة منتظرة في دوري سلة السيدات بين الوحدة والثورة

تتجه أنظار محبي السلة الأنثوية اليوم إلى صالة الفيحاء في دمشق لمتابعة المباراة المرتقبة بين الثورة (البطل) مع جاره الوحدة عند الرابعة عصراً في ختام مرحلة ذهاب الدوري (مجموعة دمشق).

ومن المتوقع أن تتجلّى في اللقاء كلّ عوامل القوة والإبداع والندية، فكلا الفريقين يتطلع لنقاط المباراة من أجل التمسّك بصدارة المجموعة وتأكيد أحقيته بها، ولدى الفريقين الكثير من الأوراق الفاعلة والرابحة، والتي من شأنها أن تستعيد أي فارق من خلال الحلول الفردية، لكن ما يميّز الثورة التغيير الجذري في شكل الفريق حيث استلم التدريب أيمن سليمان وعمد لتغيير خطط اللعب والاعتماد على قوة لاعباته، والخبرة التي يتمتعن بها، وخاصة في اللقاءات الحساسة.

من جهته الوحدة يدخل اللقاء أملاً بردّ الدين للثورة، حيث خسر أمامه الموسم الماضي في الدوري ثلاث مرات وفي نهائي الكأس ولم يستطع التفوق إلا في مباراة واحدة، وسيعتمد الفريق على حيوية نشاط الشابات، وذلك للتأكيد لعشاقه ومحبيه أنه مازال رقماً صعباً على الساحة السلوية.

مساعد مدرّب فريق الثورة طاهر مهنا أكد لـ”البعث” أن الطموح هو المحافظة على اللقب رغم قوة الوحدة ولاعباته المميزات، فهو يمتلك لاعبات احتياط على مستوى عالٍ، ولديه الطموح للفوز باللقب، والفوز يمنح الفريق بطاقة العبور للدور نصف النهائي بنسبة كبيرة.

من جهتها مدرّبة الوحدة اليزابيث سيمون أشارت إلى أن المباراة تجمع أفضل فريقين حالياً، كونهما يضمّان كوكبة من أفضل اللاعبات، مبدية تفاؤلها بقدرة فريقها على الفوز في المباراة.

ويسبق اللقاء مباراة بردى مع الساحل، وكلاهما لديه الطموح لتحقيق الفوز الثاني قبل انطلاق مرحلة الإياب المقررة في 26 من الشهر الجاري.

عماد درويش