رياضةصحيفة البعث

مباريات حساسة في ثاني جولات إياب الدوري الكروي الممتاز

ناصر النجار
تنطلق اليوم الجمعة منافسات الأسبوع الثاني من الدوري الكروي الممتاز لحساب مرحلة الإياب، وأهم مباريات الأسبوع وأقواها ستكون مباراة الفتوة وأهلي حلب لكون الفريقين يتصارعان على القمة ونقاط المباراة بالنسبة لهما مضاعفة. ففي حال فوز الفتوة لحق بأهلي حلب وأندية المقدمة الكبار وإن خسر ابتعد كثيراً عن المنافسة وربما خسرها نهائياً، واحتار المراقبون في أسباب تراجع كرة الفتوة إلى خامس الترتيب رغم أنها تملك كلّ الإمكانيات والمال والدعم والاستقرار، لكن البعض ألمح إلى أن كثرة الدلال والترف الذي يعيشه اللاعبون أدت إلى ذلك.
بالمقابل نفى مدرّب الفتوة عمار الشمالي نبأ استقالته أو إقالته، مؤكداً أن الجميع يجتهد لتقديم مباريات أفضل وتحقيق نتائج ترضي جمهور الفريق المتعطش للبطولة، وكان فريق الفتوة خسر أمام تشرين الأسبوع الماضي وهي الخسارة الثالثة للفتوة هذا الموسم.
من جهة أخرى يستعدّ فريق أهلي حلب لمواصلة مشواره نحو القمة من خلال لقاء الفتوة الذي سيقام على ملعب الجلاء بدمشق يوم غد السبت، ويعتبر اللقاء من أصعب اللقاءات التي يخوضها أهلي حلب خارج أرضه أمام فريق قوي ومنافس.
بقية المباريات ستقام اليوم الجمعة والموعد دائماً في الثالثة قبل العصر، أولى المباريات ستقام على ملعب الجلاء بدمشق وفيها يستضيف فريق الوحدة ضيفه الوثبة متصدر الدوري، المباراة قوية وصعبة وهي المباراة الأولى للوحدة الذي عزز صفوفه في الميركاتو الشتوي بخمسة لاعبين، وستكون المباراة مغلقة لأن فريق الوحدة مجهول بالنسبة للوثبة، بكل الأحوال المباراة صعبة على الفريقين ويتمنى الوحدة مصالحة جمهوره من خلال بداية إيجابية وعرض جيد أمام فريق كبير.
في حماة يلعب جبلة الوصيف بضيافة الطليعة، كل المؤشرات تدلّ على أن جبلة قادم نحو فوز جديد ولو كان يلعب خارج أرضه، وعلى ما يبدو أن أصحاب الأرض لم يصلوا إلى تمام الاستقرار وهذا لن يكون في مصلحتهم بلقاء اليوم.
في حمص يلعب الكرامة مع المجد، المباراة لتحسين المواقع بالنسبة للكرامة وللنجاة من الهبوط بالنسبة للمجد، طموح الكرامة تحقيق فوز جيد يدعم أسلوب مدربه الجديد طارق الجبان وطموح المجد العودة بغلة نقاط تكون له معيناً في رحلته الصعبة، الكلام سيكون على أرض الملعب للكرامة وربما يفرح المجد بالتعادل.
نذكر أن الجيش لن يلعب هذا الأسبوع فيما تأجلت مباراة حطين مع تشرين لمشاركة تشرين في بطولة الأندية العربية.