البعث أونلاينالصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

المقداد يتسلّم نسخة من أوراق اعتماد السفير التونسي

دمشق – سانا

تسلّم الدكتور فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين نسخة من أوراق اعتماد السفير، محمد بن البشير المهذبي، سفيراً مفوّضاً فوق العادة للجمهورية التونسية لدى الجمهورية العربية السورية.

وتحدّث الوزير المقداد عن عمق العلاقات التاريخية التي تجمع بين البلدين الشقيقين، لافتاً إلى أهمية البناء على اللقاء الذي جمع بين قائدي البلدين السيد الرئيس بشار الأسد، والرئيس قيس سعيد في القمّة العربية في تعزيز العلاقات وتطويرها في مختلف المجالات.

وأشار الوزير المقداد إلى محاولات الدول الغربية تفتيت الدول العربية وتمزيقها، ومحاولات إنهاء الروابط فيما بينها، مؤكّداً أهمية تعزيز العمل العربي المشترك، بما يخدم مصلحة الدول العربية، ويحقق تطلّعات الشعب العربي.

بدوره عبّر السفير المهذبي عن اعتزازه لتعيينه للعمل في سورية قلب العروبة، مشيراً إلى عمق الروابط التي تجمع بين البلدين، وحرص القيادة التونسية على تعزيز العلاقات المتبادلة في جميع المجالات بين البلدين الشقيقين.

حضر اللقاء السفير الدكتور رياض عباس مدير إدارة الشؤون العربية في وزارة الخارجية والمغتربين، والسفير عنفوان النائب مدير إدارة الاتصال والمراسم، وجمال نجيب مدير إدارة الدعم التنفيذي، ووريف الحلبي رئيس قسم الإعلام.