رياضةصحيفة البعث

كرة الريف تنهي الاختبارات وتبحث عن المنافسة في المشروع التطويري

ريف دمشق- علي حسون
استقر الجهاز الفني لمنتخب ريف دمشق (تحت 16 سنة) على القائمة النهائية للاعبين الذين سيشاركون في مباريات المشروع الوطني لبناء وتطوير الكرة السورية، وذلك بعد تجارب مطولة في الانتقاء استمرت لأسابيع ومعسكرات وتدريبات يومية.
المنتخب الذي سيشارك في المشروع الوطني ضمّ تشكيلة من أبرز لاعبي المحافظة وفق رؤية المدرّب أمجد بركات الذي لم يخف صعوبة المهمة كون محافظة الريف تمتلك مواهب واعدة ومميزة على مستوى الفئات العمرية، موضحاً لـ”البعث” أن التجارب شملت اختبارات فنية وبدنية من أجل الوصول إلى أعلى درجات الدقة في الاختيار لتمثيل كرة الريف خير تمثيل بين المحافظات والمنافسة على البطولة.
ولفت بركات إلى أن الانتقاء اعتمد على معايير مدروسة محدّدة لضمان وصول الأفضل إلى قائمة المنتخب الذي يطمح لتحقيق المراكز الأولى. واعتبر بركات أن مشروع تطوير كرة القدم السورية قدم فائدة كبيرة للمدربين لكي يثبتوا أنفسهم ويتواجدوا على الساحة الكروية ويقدموا ما لديهم من إمكانيات لم يتسنَ لها الظهور قبل ذلك، إضافة لإظهار المواهب الواعدة وصولاً للمنتخب الوطني.
وأكد بركات أن نجاح المشروع يتطلب تضافر كافة الجهود والعمل بروح الفريق الواحد، ولاسيما أن النجاح هو نجاح للكرة السورية التي يتمنى الجمهور العاشق أن تتطور أكثر وتتواجد على الساحات العربية والآسيوية لتنافس على البطولات.