صحيفة البعثمحافظات

تسويق 208 آلاف طن من القمح بحلب

حلب – معن الغادري

تقترب عملية تسويق محصول القمح في حلب من نهايتها، إذ بلغت الكميات المسوقة من المحصول حتى الآن 208 ألف طن منها 199.3 ألف طن إلى فرع مؤسسة تسويق الحبوب و8,7 الف طن إلى مؤسسة إكثار البذار.

وأوعزت اللجنة الزراعية الفرعية إلى اللجان الزراعية والوحدات الإرشادية بزيادة التعاون والتنسيق مع مديري المناطق لمتابعة آلية التسويق، ورصد أية مخالفة بهذا الشأن، والتأكد من تسويق كامل الكميات وفق ما هو مقدر من إنتاج، واتخاذ ما يلزم من إجراءات بحق من امتنع عن تسليم محصوله.

وبين مدير الزراعة  المهندس رضوان حرصوني أنه تم تخفيض عدد مراكز الاستلام من 8 إلى 4 مراكز مع اقتراب انتهاء عمليات استلام المحصول، مشيراً إلى أن اللجان الزراعية والوحدات الإرشادية تواصل عملها وتواكب عمليات الاستلام، وفق الجداول المعتمدة وترسل تقاريرها اليومية بهذا الشأن، داعياً كل من تخلف عن تسليم كامل محصوله استدراك الأمر، كي يتجنب الاجراءات القانونية بحقه.

وفي سياق منفصل، أوضح المهندس حرصوني أن المديرية تجري تقييماً لواقع الثروة الحيوانية في المحافظة، وتسعى لتأمين كل الدعم والإمكانات للحفاظ على الثروة الحيوانية، مشيراً إلى أن الجولة الإحصائية الرابعة لعام 2022، بيتا أن عدد الأبقار 25843 والأغنام 2.331777 والماعز 161.174 والجمال 587.