البعث أونلاينالصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

موسكو: الاعتداء على حافلة للجيش بدير الزور عمل إرهابي تتحمل مسؤوليته واشنطن

موسكو – سانا   

أدانت روسيا العمل الإرهابي الذي استهدف حافلة للجيش العربي السوري في ريف دير الزور، محملةً الولايات المتحدة الأمريكية وتنظيماتها الإرهابية التي ترعاها ومن بينها (داعش) مسؤولية الحادث.

ونقلت روسيا اليوم عن وزارة الخارجية الروسية قولها في بيان رسمي نشر عبر موقعها الإلكتروني: “نُدين بشدّة هذا العمل الإرهابي، ونتقدّم بخالص تعازينا لأسر الضحايا ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين، ونعرب عن تضامننا مع سورية حكومة وشعباً في كفاحهم ضدّ الإرهاب”.

وأكّدت الوزارة أن الوجود الأمريكي العسكري غير الشرعي في سورية هو أحد العوامل الرئيسة المزعزعة للاستقرار في المنطقة، وأن سياسة واشنطن الرامية إلى الحفاظ على احتلالها لمناطق شاسعة في شمال شرق سورية تتميز بثروتها بالنفط والغاز والموارد الزراعية، واستمرار ضغط العقوبات على سورية يؤدّي إلى مزيد من التدهور في الوضع الاجتماعي والاقتصادي وتفعيل الحركة السرية المتطرّفة في المنطقة.

وسبق أن أكدت سورية أن جريمة قوات الاحتلال الأمريكي وتنظيماتها الإرهابية باستهداف حافلة للجيش العربي السوري بريف دير الزور تأتي في إطار التصعيد الأمريكي ضدّ سيادة سورية واستقلالها، في سياق دعم ورعاية الولايات المتحدة للتنظيمات الإرهابية، وفي مقدمتها تنظيم (داعش) الإرهابي.