رياضةصحيفة البعث

القوة البدنية في امتحان البطولة الآسيوية للجامعات

يشارك منتخبنا الوطني للقوة البدنية في بطولة آسيا للجامعات التي ستُقام في مدينة الشارقة الإماراتية في الفترة من 16 إلى21 آب الحالي، حيث يتألف منتخبنا من اللاعبين (حسن خليل، أحمد شحط، يوسف يوسف، فهد الحاج زين) تحت إشراف المدرّب أحمد عبد الله.

رئيسُ اتحاد القوة البدنية بلال بحصاص أكد لـ”البعث” أن الجهود انصبّت في الفترة الماضية على التواجد في كل الأحداث القارية والعربية، لذلك كان التوجّه للمشاركة في البطولة الآسيوية للجامعات التي تعدّ بطولة ذات بعد علمي رياضي بمشاركة طلاب جامعيين من مختلف دول القارة الصفراء.

وأشار بحصاص إلى أن البطولة ستكون بمشاركة 46 جامعة في قارة آسيا تمثل منتخبات 11 دولة هي (إيران، الإمارات، السعودية، العراق، الكويت، قطر، الأردن، باكستان، الهند، قرغيزستان)، إضافة لمنتخبنا الوطني، كاشفاً أن المستوى العام للبطولة من المتوقع أن يكون قوياً بالنظر إلى أرقام اللاعبين المشاركين الشخصية.

ولفت بحصاص إلى أن منتخبنا خاض معسكراً تدريبياً استمر حوالي شهر تحضيراً للبطولة، بهدف رفع الجاهزية وتحسين الأرقام، خاصة وأن الطموح هو تحقيق غلة وافرة من الميداليات بوجود لاعبين مميزين في صفوف المنتخب ويقودهم مدرّب له خبرة آسيوية كبيرة.

وحول المشاركة في كأس العرب لكل الفئات التي أُقيمت في لبنان الشهر الماضي وتجاوزت فيها حصيلة المنتخب 150 ميدالية، بيّن بحصاص أن اللاعبين واللاعبات كانوا عند حسن الظن بهم في أولى بطولة عربية تقام منذ سنوات، واستطاعوا انتزاع عدد من الميداليات التي يجب ألا تكون نهاية المطاف بل البداية لمزيد من النجاحات.

المحرر الرياضي