رياضةصحيفة البعث

منتخب ناشئي الطائرة يتحدى الصعوبات في غرب آسيا

يستهلّ منتخبنا الوطني للناشئين لكرة الطائرة اليوم مشوارَه في النسخة الأولى من بطولة غرب آسيا لمُنتخبات تحت 19 سنة، التي تستضيفها مدينة جدَّة السعودية وتستمر حتى الخامس والعشرين من آب الجاري بلقاء منتخب الإمارات الساعة الثامنة مساءً في صالة وزارة الرياضة.

وتقرّر أن تلعب مباريات دوري المجموعات بهدف تحديد المراكز في ظل مشاركة 8 منتخبات فقط في النسخة الأولى، تمّ توزيعها على مجموعتين، ضمّت مجموعة منتخبنا (الثانية) كلاً من الكويت والبحرين والإمارات، في حين ضمّت الأولى منتخبات السعودية وقطر ولبنان والأردن، حيث ستتأهل الفرق الثمانية مباشرة إلى الدور ربع النهائي الذي سيلعب بنظام خروج المغلوب، ويلاقي أول كلّ مجموعة صاحب المركز الرابع من المجموعة الأخرى، فيما يتلاقى صاحب المركز الثاني في المجموعة مع صاحب المركز الثالث في المجموعة الأخرى، وذلك لتحديد المتأهلين الأربعة للدور نصف النهائي من البطولة الذي سيلعب يوم الثلاثاء 22 الجاري، على أن تقام المباراة النهائية يوم الخميس 24 منه.

وكان اتحاد الكرة الطائرة أقام معسكراً تدريبياً داخلياً للمنتخب، تحضيراً لهذه البطولة اصطدم بالكثير من العراقيل، حيث لم يستطع الاتحاد تأمين أي معسكر خارجي أو مباراة ودية خارجية، إضافة إلى سفر بعثة المنتخب عبر البرّ، فوصلت أمس بعد رحلة استمرت أكثر من 32 ساعة، عكس بقية المنتخبات التي وصلت منذ الثلاثاء الماضي وأجرت التدريبات على أرض الصالة التي تحتضن المباريات.

مدرّب منتخبنا أحمد قصار أكد لـ”البعث” أن استعدادات المنتخب استمرت لفترة بسيطة، وهي مدة غير كافية للاعبين لزيادة الانسجام ورفع اللياقة البدنية والتكنيك والتكتيك، ولم يلعب سوى بعض المباريات مع الأندية المحلية، عمد الكادر الفني خلالها على تنويع خطط اللعب والاعتماد على تشكيلة المنتخب، وذلك بعد الوقوف على مستويات اللاعبين الفنية وجهوزيتهم.

وأوضح قصار أن الفروقات في هذه المرحلة العمرية تتمركز حول الاستعدادات، فالمنتخب السعودي يعدّ الأكثر استعداداً وجهوزية للبطولة بعد أن خاض معسكرين تدريبيين، فيما باقي المنتخبات اكتفت بمعسكر خارجي أو محلي، وهو ما يُنذر بتقارب كبير في المستويات، إلا أن الأوراق ستكون مكشوفة مع انطلاقة البطولة.

كما أوضح قصار أن الهدف من المشاركة في البطولة التي تأتي بعد غياب طويل، هو المنافسة وتشريف كرة الطائرة السورية، فالثقة كبيرة بلاعبي المنتخب للمنافسة وتحقيق مركز جيد.

الجديرُ بالذكر أن منتخبنا سيلعب يوم غدٍ الجمعة 18 الجاري مع الكويت الساعة الرابعة عصراً، ويختتم مبارياته في المجموعة بلقاء البحرين الساعة الثامنة مساءً يوم 20 الجاري.

عماد درويش