مجلة البعث الأسبوعية

العاملون في التمريض يطالبون بزيادة طبيعة عملهم

 

لا شك في الجهد الكبير الذي يبذله كادر الممرضين في المشافي الحكومية، فهم يسهرون على راحة المرضى، وخاصة في قسم الاسعاف، حيث يستنفرون على مدار الساعة ويبذلون جهوداً مضاعفة لتقديم العون والمساعدة للمرضى.

هؤلاء يشعرون اليوم بالظلم بعد زيادة طبيعة العمل للأطباء والفنيين والإداريين في المستشفيات نفسها التي يعملون بها جنباً إلى جنب، متسائلين على أي أساس تم إغفال طبيعة عملهم التي لا تقل صعوبة عن زملائهم؟!

لأجل ذلك يطالب العاملون في مهنة التمريض في المشافي العامة  برفع طبيعة عملهم المعتمدة حالياً والتي تتراوح بين 3- 5% إلى 100% .، بحسب ما ذكروه في الشكوى الواردة للجريدة.

وبيّن أصحاب الشكوى أنهم يستحقون ذلك قياساً بصعوبة عملهم وأسوة بالزيادة التي حصلت على طبيعة عمل المعالجين الفيزيائيين والمخدرين والأشعة والأطباء  والعاملين في مشافي الأورام  .

ويأمل العاملون في التمريض بأن يتم إنصافهم قريباً، فهم عصب العمل في أي مشفى ومن حقهم أن يحظوا بالرعاية والاهتمام، علماً أنه في جميع دول العالم الكادر التمريضي لا يقل أهمية عن الأطباء، بل هناك بعض التخصصات يكون فيها أجرهم أكبر من أجر الطبيب أو الفني.

يذكر أن الخريجين في كلية التمريض يعانون من تأخر تعيينهم، فهناك أكثر من 1500 ممرضاً ينتظرون فرصة عمل في مشافي الدولة، كما أن المئات منهم سافروا خارج القطر بحثاً عن فرصة عمل!.