البعث أونلاين

استشهاد شاب ووقوع إصابات خلال اقتحام الاحتلال مخيم عقبة جبر بأريحا

استشهد صباح اليوم الأربعاء الشاب ضرغام محمد يحيى الأخرس (19 عاماً) متأثراً بجروحه الحرجة في الرأس وذلك بعد إصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم عقبة جبر في أريحا.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت مخيم عقبة جبر لتنفيذ اعتقالات، إذ اندلعت مواجهات مع المواطنين ما أدى إلى إصابة واحدة على الأقل بالرصاص الحي وإصابات بحالات اختناق.

وأفاد مدير مستشفى أريحا الحكومي ناصر العناني بأن شاب وصل إلى مستشفى أريحا مصاباً بالرصاص الحي في الرأس خلال اقتحام قوات الاحتلال للمخيم إذ وصفت إصابته بالخطرة وأعلن الطاقم الطبي لاحقاً اسشتهاده متأثراً بإصابته.

وبذلك ترتفع حصيلة شهداء محافظة أريحا والأغوار منذ بداية العام الجاري إلى 13 شهيداً.

ودفعت قوات الاحتلال بتعزيزات إضافية من القوات التي نفذت حملة دهم واقتحامات واسعة لعشرات المنازل وقامت بتفتيشها والعبث بمحتوياتها وأخضعت قاطنيها لتحقيقات ميدانية.

واعتقلت قوات الاحتلال خلال اقتحامها المخيم ياسين مروان حمدان وعمه محمد حمدان من منزليهما في المخيم.

وأعلنت القوى الوطنية في عقبة جبر الإضراب الشامل لجميع مناحي الحياة في المخيم عقب إعلان استشهاد الشاب ضرغام الأخرس.

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم الأربعاء حملة دهم واقتحامات في الضفة الغربية المحتلة، تخللتها مواجهات في بعض المناطق واعتقالات طالت عدداً من المواطنين.

ووفقاً لشهود عيان فإن قوات الاحتلال اقتحمت جنين بتعزيزات من آليات وجيبات عسكرية كبيرة، انطلقت من حاجز الجلمة ثم انسحبت بعدما تصدّى لاقتحامها المقاومون الفلسطينيون بالعبوات المتفجرة والرصاص.