رياضةصحيفة البعث

نشاطان جديدان للتايكوندو قبل نهاية العام.. ولكن!

دمشق- سامر الخيّر

يقيم اتحاد التايكوندو عدة نشاطات نهاية السنة، وكأنه يريد حصد أكبر فائدة، مع العلم أنه تمّ تأجيل نشاطيه بسبب عدم توافر شاغر في صالات دمشق، وإصراره على إقامتها قبل نهاية العام الحالي يثير الكثير من التساؤلات؟!.

والبداية مع دورة مدرّبين وحكام واعتماد وصقل وترفيع لعام 2024 والتي ستُقام في الفترة ما بين 14 إلى 20 من الشهر الحالي وتستضيفها محافظة اللاذقية، وهي مهمّة جداً لأن اتحاد اللعبة عودنا ألّا يقوم باعتماد أي من الحكام أو المدرّبين الذين لا يتبعون هذه الدورات وهذه نقطة إيجابية حقيقية.

ليأتي بعدها وتحديداً يومي 23 و24 من الشهر الجاري، دعوة الحكام من أجل تحكيم تجارب انتقاء المنتخبات الوطنية والتي ستُقام في صالة تشرين الرياضية، ووفقاً للترتيب الحالي سيحكم البطولة ويشرف عليها الحكام المعتمدون من قبل مجلس اتحاد اللعبة للعام القادم، أما وفق الجدول السابق الذي تأجل قسراً فكان التحكيم سيكون بالحكام المعتمدين حالياً، فهل سنجد فارقاً يا ترى؟.

الغريب في الأمر هو النهج الذي يتّبعه اتحاد التايكوندو، وكأنه يريد السلّة بلا عنب، فيبتعد عن كلّ ما يعقد أموره ويتنازل رغم أنه من الاتحادات القليلة في مكتب ألعاب القوة التي تلقى دعماً قوياً لكلّ مقترحاتها، وبدل أن يصار لاستغلال ذلك نجده يبقى ضمن الأمان، فالبطولة التي يمكن أن نحصد فيها مراكز كثيرة نبتعث عدداً كبيراً من اللاعبين، أما في البطولات القوية فلا نرى عدداً كافياً رغم وجود مواهب قوية ويمكن لها تحقيق مراكز جيدة، وهذا الأمر لا يخفيه اتحاد اللعبة، فلماذا لا نشارك دائماً بالجاهزية نفسها؟ أم أن الأمر مجرد تصريحات؟!!.