رياضةصحيفة البعث

فوزان للجيش في إياب دوري السلة.. والطموح دخول دور الكبار

دمشق- عماد درويش

قدّم فريق الجيش لكرة السلة أداء مميزاً خلال مباراتي إياب دوري سلة المحترفين محققاً الفوز على الجلاء والكرامة بانتظار بقية المباريات.

عودة الفريق لمستواه يعود لحل مشكلة اللاعبين الأجانب، حيث نجحت إدارة النادي بالتعاون مع بعض المحبين بالتعاقد مع لاعبين أثبتوا حضورهم بالمباراتين، والأمل معقود لمواصلة سلسلة الانتصارات على أمل دخول دور الأقوياء، ومن ثم المحافظة على لقب كأس الجمهورية للموسم الثاني على التوالي.

مدرّب الفريق هيثم جميل أكد لـ”البعث” أن أداء الفريق يتصاعد من مباراة إلى أخرى، وواضح تأقلم اللاعبين الأجانب مع المحليين، مضيفاً: نسعى ببقية المباريات للوصول لأعلى درجات الاستعداد، فالطموح زاد عند الجميع لمواصلة الانتصارات ودخول دور الأقوياء، وينتظر الفريق مباريات قوية، حيث سنلعب يوم الجمعة مع الوثبة في حمص ثم سنلتقي الخميس المقبل الوحدة (متصدّر الدوري) والفوز فيهما يضمن لنا بنسبة كبيرة التأهل لدور الكبار.

وأشار جميل إلى أن الفريق جيد ومستواه يتصاعد من يوم لآخر كون جميع اللاعبين لا يقصّرون في المهام الموكلة إليهم، ومازال لديهم الكثير ليقدموه هذا الموسم، مبيناً أنه رغم المنافسة القوية الأمل أن ينجح الفريق في التأهل لدور الستة الكبار وبعدها سيكون هناك كلام آخر.

يُذكر أن الجيش لم يحقق سوى فوز وحيد في مرحلة ذهاب الدوري، لكنه في الإياب فاز على الجلاء في حلب (81-68) حيث فرض لاعبو الجيش سيطرتهم على المباراة ولعبوا بأداء جماعي، كما فاز الجيش على الكرامة في دمشق (78-65) بعد مباراة قوية خاصة من محترفي الجيش الجدد.