اقتصادصحيفة البعث

هدف جديد للمقاطعة.. “بيتزا هت” تجاهر بدعم الجيش الإسرائيلي

البعث – وكالات

تجدّدت الدعوات لمقاطعة سلسلة مطاعم “بيتزا هت” المملوكة لشركة “يام براندز” الأميركية، بعد أن أعاد الحساب الإسرائيلي للمطاعم على منصة إنستغرام نشر قصة جنديين من جيش الاحتلال الإسرائيلي يحملان عدداً من علب البيتزا التي تحمل علامتها التجارية، وهو ما تمّت مشاركته على نطاق واسع، وفق مجلة نيوزويك الأميركية.

وأعادت شبكة قدس الإخبارية نشر صورة أخرى من حساب “بيتزا هت إسرائيل” على موقع إنستغرام، عبر موقع “إكس”، تظهر جندياً إسرائيلياً يسند ذراعه إلى كومة من علب “بيتزا هت”، ويحمل بالذراع الأخرى بندقية، وجاء في الصورة عبارة: “من أجل حب إسرائيل”. وأشارت الشبكة إلى أن البيتزا كانت مجانية، ويتمّ تسليمها إلى القواعد العسكرية الإسرائيلية.

ووفق ما رصدت نيوزويك، فقد تسبّبت هذه المنشورات في ردّ فعل كبير عبر الإنترنت من الكثير من مؤيدي الشعب الفلسطينيي، الذين تعهدوا بالتوقف عن الشراء من سلسلة المطاعم الأميركية، وحثوا آخرين على القيام بذلك، إذ قال الأكاديمي تيم أندرسون على موقع إكس: “حسناً يا رفاق، هذا شكل “بيتزا هت” التي تغذي نظام الإبادة الجماعية، أنتم تعرفون ما يجب فعله”.

ودعا حساب يحمل اسم رانيا إلى مقاطعة السلسلة الشهيرة، وكتبت: “المزيد من القمامة للمقاطعة! النكهة الأحدث لبيتزا هت هي الإبادة الجماعية”. وزاد عدد مرات استخدام وسم “قاطعوا بيتزا هت” على 136 ألف مرة عبر موقع إكس فقط.

ويُشار إلى أن علامات تجارية واجهت مقاطعة في جميع أنحاء العالم بسبب دعمها لحرب إسرائيل على قطاع غزة، من بينها ماكدونالدز وستاربكس.

وقالت شركة “ماكدونالدز إسرائيل” في تشرين الأول الماضي على حساباتها بوسائل التواصل الاجتماعي إنها قدّمت آلاف الوجبات المجانية لأفراد الجيش الإسرائيلي.