البعث أونلاينالصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

فرع الحسكة للحزب يعلن أسماء الفائزين لاجتماع اللجنة المركزية الموسع

الحسكة – إسماعيل مطر

اختتم فرع الحسكة لحزب البعث العربي الاشتراكي مؤتمره لانتخاب ممثلي الفرع لاجتماع اللجنة المركزية الموسع، بحضور الرفاق أعضاء اللجنة العليا المشرفة على  الانتخابات. حيث فاز في انتخابات الفرع كل من الرفاق التالية أسماؤهم حسب ترتيب الشعب:

شعبة مدينة القامشلي:  محمد ضيف المحمد 83صوتاً_  تركي عزيز حسن 68 صوتاً.

شعبة ريف القامشلي: سالم هلوش خلف 71 صوتاً-  عبد المنعم هليل الحميد 64 صوتاً-  سعيد دعاس الحسين 60 صوتاً-  رشيد الكعود 59صوتاً-  أحمد شيخ أمين 53 صوتاً.

شعبة المالكية: فواز العلي 74صوتاً-  عبد سليمان الحمزة 49 صوتاً.

شعبة رميلان: خالد الحسين 47 صوتاً.

شعبة رأس العين: سالم الصياح 51 صوتاً- تركي محمد الخيرو 46 صوتاً.

شعبة ريف الحسكة: حميد الجوهر 59 صوتاً- بسام الياس 52 صوتاً.

شعبة مدينة الحسكة: جورج صومي يوسف 55 صوتاً- محمد سعيد خلف 49 صوتاً- أحمد الصلال 47 صوتاً.

 شعبة التعليم العالي: غسان الحمود 67 صوتاً- خالد ناصر العزيز 59 صوتاً.

شعبة الشدادي: محمد حسن الحمد 48 صوتاً.

شعبة الجبسة: علي حسن اليوسف 58 صوتاً.

هذا وقد انطلقت صباح اليوم أعمال مؤتمر فرع الحسكة لحزب البعث العربي الاشتراكي وسط انتخابية هادئة تعكس التنافس الإيجابي لانتخاب ممثلي الفرع لاجتماعات اللجنة المركزية الموسعة.

وفي تصريح لـ “البعث”، دعا الرفيق عبد الحميد الكركو، رئيس اتحاد فلاحي المحافظة، إلى ضرورة التركيز على الطلائع البعثية ذات السمعة الطيبة، والإخلاص، والتفاني، والروح البعثية الحقيقية، والذين يمتازون بالصفات والسلوكيات، والحضور البعثي والاجتماعي، بعيداً عن الأمراض المجتمعية.

وعزا الرفيق عبد الناصر الكركو بأن مشاركته في هذه الانتخابات هي واجب، والتزام بعثي نابع عن أخلاقيات ومنهجية البعث العظيم، والتي يراد منها الارتقاء بالعمل الحزبي من خلال إيجاد آليات جديدة تواكب المرحلة القادمة، والتي تعكس رؤى وتصورات الكوادر الحزبية، إضافة إلى كونها مرحلة تقييميه للمرحلة السابقة.

وبيّن الرفيق يونس خلف – مرشح – بأن مجرد إجراء الانتخابات الحزبية في الحسكة هو انتصار كبير، نظراً للظروف الاستثنائية التي تمر بها المحافة لوجود الاحتلالين اللاشرعيين الأمريكي والتركي.

وأشارت الرفيقة بتول العلي – مرشحة – إلى أن مشاركة العنصر النسائي في الانتخابات الحزبية له أهمية كبيرة في حياة الحزب الداخلية، لأن هذه المشاركة تعطي رسائل عن مدى التطور والارتقاء الحزبي النوعي الذي يتمتع به الحزب من خلال حيويته وديناميكيته المعتاده، معتبرةً أن الحراك التنافسي بين البعثيين أنفسهم ايجابي وينمي المحبة والتآلف، والمعرفة الجيدة بالمرشحين.

وقالت الرفيقة منى الطعان، من شعبة رأس العين، أن  المرأة السورية أنموذج عظيم للمرأة العربية، فهي قدوة في جميع الميادين وأهمها الميدان الوطني، حيث أثبتت خلال سنوات الحرب الظالمة على الوطن أنها مُناضلة بكل المقاييس، فقد قدمت الإبن والزوج والأخ شهداء من أجل كرامتنا وعزتنا، وإذا كانت هناك خنساء واحدة في التاريخ العربي فإن سورية أنجبت مئات الخنساوات اللواتي ضربن المثل الأعلى في الصبر والثبات.

وبينت الرفيقة المرشحة آسيا بيدروسيان، عضو قيادة شعبة مدينة القامشلي، أن الانتخابات هي ترسيخ لمبدأ الديمقراطية، وهي الحالة الصحيحة لاختيار الرفاق المناسبين كممثلين فعليين لرفاقهم البعثيين. كما أن هذه الانتخابات تعزز مكانة البعث في المجتمع، وتعزز العلاقات والحراك بين الرفاق البعثيين، وهذا يحمّل المسؤولية للرفاق في عملية الاختيار بعيداً عن المحسوببات والمستويات الضيقة تماشياً مع توجيهات الأمين العام لحزبنا العظيم حزب البعث العربي  الاشتراكي.

الجدير بالذكر أن عدد المرشحين 69 يتنافسون على 21 مقعداً على مستوى الفرع.