الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

تكريم الأطفال الفائزين في احتفالية “طفولة وإبداع “

اللاذقية – مروان حويجة

أقيمت على مدرج دار الأسد للثقافة بمدينة اللاذقية احتفالية ” طفولة وإبداع ” لتكريم الأطفال الفائزين بالمسابقات الأدبية والفنيّة بالتعاون بين مديريتي ثقافة الطفل في وزارة الثقافة وثقافة اللاذقية، حيث تمّ تكريم خمسين طفلاً وطفلة فائزين بمسابقات الرسم والخط والتصوير الضوئي والشعر والقصة والمقال لعام ٢٠٢٣ من أبناء اللاذقية والمقيمين فيها.

و ذكرت مديرة ثقافة الطفل في الوزارة، ملك ياسين، أن هذه الاحتفالية تشكل حافزاً ودافعاً للأطفال، نحو مزيد من الإبداع والتميز، و حرص وزارة الثقافة على الاستمرار في متابعة هؤلاء الأطفال، من خلال العمل على طباعة أعمالهم الأدبية ضمن مطبوعات وزارة الثقافة وجمع أعمالهم الفنيّة . وأشار رئيس مكتب الثقافة والإعداد، الرفيق الدكتور عصام درويش، إلى القيمة النوعيّة المميزة لهذه الفعالية الثقافية في صقل وتنمية إبداعات الطفولة و تحفيزها وتشجيعها.

و تمّ افتتاح معارض متنوعة شملت أعمال الأطفال الفائزين، وتم تقديم فقرات شعرية وموسيقية متنوعة قدّمها طلاب معهد محمود العجان للموسيقا، من خلال أوركسترا الغيتار بإشراف المايسترو  فيصل عمران، وكورال المعهد بإشراف المايسترو  إلياس سمعان، حيث تجوّل الرفاق د. درويش، و رئيس مجلس المحافظة المهندس تيسير حبيب، و د.ياسين في أرجاء المعارض وتحاوروا مع الأطفال المشاركين .

وبدورهم الأطفال الفائزين عبّروا عن السعادة التي تغمرهم بمناسبة التكريم و ماحققوه من نتائج متميزة، وأكدوا أنّ هذا التكريم يجدّد الإرادة والحافز والتصميم نحو الارتقاء المستمر بجهودهم ونتاجاتهم الأدبية والفنيّة .