ثقافةصحيفة البعث

ملتقى للفن التشكيلي في “الدبلان”

حمص ـ آصف ابراهيم

بعد نجاح تظاهرة “مدانا ألوان” في حديقة الدبابير وسط مدينة حمص العام الماضي، يعود “مشروع مدى الثقافي” إلى “مدانا ألوان” في الهواء الطلق وهذه المرة ضمن حديقة الدبلان ليخلق حالة تفاعلية بين الفنان التشكيلي والمارة ومرتادي الحديقة في خطوة جريئة ومهمة يسعى المشروع من خلالها إلى الخروج بالفن التشكيلي من بين الجدران المغلقة إلى الفضاء المفتوح حيث اللقاء مع شرائح المجتمع المختلفة يكون ممكننا.

ويجمع اليوم الأول من ملتقى “مدانا ألوان 5″ الذي أطلقه “مشروع مدى” نحو 30 فناناً تشكيلياً محترفاً وهاوياً، ويستمر خمسة أيام يمكن من خلاله إظهار جماليات الفن التشكيلي وبراعة الفنانين موهبتهم أمام الناس في الأماكن العامة والتعريف بالفن التشكيلي ومدارسه وتقنياته المختلفة.

وهذه هي المرة الخامسة التي يقيم فيها المشروع نشاطه التفاعلي في ملتقى “مدانا ألوان” خلال عامين، تنقل فيها بين أماكن عامة مختلفة من حدائق وأسواق قديمة ومتاحف.

ويوضّح مشرف الملتقى الفنان فريد وسوف ومسؤول الفن التشكيلي بالمشروع، أنّ الملتقى يهدف إلى إظهار أهمية وجمالية الفن التشكيلي وتشجيع كل من يمتلك القدرة أو الرغبة للمشاركة وإظهار موهبته إلى العلن.

قدم المشاركون في اليوم الأولى مجموعة لوحات يستمدها المبدع من وحي اللحظة، وذلك وفق تقنيات فنية متقاربة تجسد مواضيع حياتية وجمالية متنوعة.