أخبارصحيفة البعث

طرطوس.. استعدادات لأوسع مشاركة شعبية في انتخابات مجلس الشعب

طرطوس – لؤي تفاحة – محمد محمود – رشا سليمان:

تتواصل الاستعدادات في محافظة طرطوس لتحقيق أوسع تمثيل شعبي يعكس تطلعات وطموح أبناء المحافظة في إيصال من سينال ثقتهم، سواء من خلال قائمة الوحدة الوطنية أو من المستقلين، بغية تفعيل عمل مجلس الشعب للدور التشريعي الثالث للعام 2020، وممارسة الدور الحقيقي لأعضاء مجلس الشعب وبحسب الصلاحيات والمهام المناطة بهم دستورياً، من خلال صك القوانين والتشريعات التي من شأنها الانتقال من سورية الحديثة بمؤسساتها إلى سورية الأكثر حداثة ونهوضاً.

وخلال استطلاع أجرته “البعث” مع عدد من المعنيين والمسؤولين في قيادة الحزب والنقابات والمرشحين، كان لافتاً الحماس والرغبة الكبيرة في المشاركة الفاعلة في هذه الانتخابات.

الرفيق د. محمد حسين أمين فرع طرطوس للحزب أكد أهمية أن يحافظ المرشّحون، الذين تم اختيارهم على قائمة الوحدة الوطنية، على من منحهم هذه الثقة الكبيرة ويقوموا بنقل همومهم وتطلعاتهم من خلال إيجاد الحلول وإيجاد التشريعات والقوانين التي تلبي طموحاتهم، وأضاف: علينا جميعاً كمرشحين ومقترعين أن نكون أوفياء لدماء وتضحيات شهدائنا الأبرار، لأن كل ورقة اقتراع في هذا الواجب الوطني تمثّل رصاصة موجّهة لصدور من يحاولون النيل من وحدة هذا الوطن وأمنه واستقراره, والمطلوب من قائمة الوحدة الوطنية أن تلتزم بتنفيذ بيان وخطة الحزب، التي تمثّل في المحصلة منهاج عمل متكامل، لأنها تعكس تطلعات وطموح هذا الشعب، الذي يشكل بوصلة الحزب الحقيقية.

بدوره أكد المرشّح د. محمد جري عن قائمة الوحدة الوطنية أنه ملتزم ببيان قيادة الحزب، والذي هو انعكاس لإرادة الشعب العربي السوري ورغبته في التطوير وتفعيل عمل المؤسسات الدستورية وتحقيق الأهداف المرجوة، فيما أشار المرشح المستقل عاطف حسن إلى أن برنامجه الانتخابي يأتي لتلبية طموح الجماهير العريضة في المحافظة وهمومها في مكافحة الفساد وتحقيق العدالة.

وأشار عماد حماد رئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي العام في طرطوس لضرورة إيصال المرشحين الأكفاء والعمل على دعم الرياضة وتنشيط الحركة الرياضية، فيما أكد عبدو عيسى، عضو قيادة تنفيذية رياضة طرطوس، أن المطلوب من أعضاء مجلس الشعب القادم أن يكونوا أكثر التصاقاً بالشعب ويعكسوا إرادته الحقيقية.

وتمنى عيسى عويجان أمين فرع طلائع البعث في طرطوس على مجلس الشعب القادم دعم المنظمات والمساهمة في تحصين الجيل الجديد وزيادة معارفه بما يسهم في بناء جيل أكثر قدرة على بناء الوطن وتعزيز مقومات صموده، فيما أكد أحمد خليل رئيس اتحاد عمال طرطوس أن أهم مطلب هو العمل على صك التشريعات التي تخدم وتسهم في دعم القطاع العام وتحسين ظروف الطبقة العاملة.

وتمنت كل من هينيال ابراهيم ولينا بلال ووائل المقدم ومها ميهوب وميساء ونوس وفدى سلمان كمواطنين أن يعمل المجلس الشعب الجديد على تحقيق برنامج إصلاحي متكامل بما يعزز الحالة الديمقراطية لبلدنا.

طلبة وشبيبة طرطوس

كما رصدت “البعث” آراء الشريحة الطلابية وممثليها في الاتحاد الوطني لطلبة سورية وفِي الروابط الشبيبة، حيث أكد الرفيق همام كناج رئيس الاتحاد الوطني لطلبة سورية فرع طرطوس ضرورة المشاركة الفاعلة للطلبة في الانتخابات، ودعم قائمة الوحدة الوطنية، لتمثيلها كافة الأحزاب الموجودة على مستوى المحافظة، وتمثل القوى السياسية الموجودة على الأرض بشكل حقيقي، وأضاف: كثافة الإقبال على التصويت رسالة قوية للخارج أن السوريين متمسكون بدستورهم، وخياراتهم الوطنية التي تعتبر ضمانة حقيقية لنجاح البلد، وهي رد على كل الدعوات التي تحارب العملية الدستورية، مشيراً إلى ضرورة أن يتواصل عضو مجلس الشعب مع القاعدة الجماهيرية ويقف على هموم الشعب ومطالبه، ويعمل على تحقيقها، وأن تكون حالة الحوار والتواصل والشفافية موجودة دائماً.

وأكد محمد حمدان أمين رابطة شعبة المدينة الأولى في شبيبة طرطوس أن على أعضاء مجلس الشعب الجدد الاهتمام بالوضع المعيشي للمواطن ومحاربة الفساد، فمجلس الشعب هو استحقاق مهم نوصل من خلاله الأفضل، لنقل أصواتنا كشباب، والعمل على تحسين الواقع رغم كل الظروف التي تمر بنا والتي سنتجاوزها كما مرت الظروف السابقة.

الرفيقة فاتن ابراهيم أمين رابطة شعبة المدينة الثانية في شبيبة طرطوس تحدّثت من جهتها عن القيام بدور منشط لدعم قائمة الوحدة، حيث سيكون لدينا جولات على كل المراكز للمشاركة في هذا الاستحقاق الوطني، ونتمنى أن يكون المرشحون على قدر المسؤولية التي منحها لهم الشعب، والمطلوب اليوم تحسين الوضع المعيشي، والاهتمام بالجانب التعليمي.

بدوره فادي الشاعر رئيس لجنة تنظيم ورعاية الرواد في رابطة المدينة الأولى للشبيبة أكد أن دعمه سيكون مركزاً على قائمة الوحدة الوطنية، فالمستقلون، كما يرى، يعملون بمعظمهم لحسابات شخصية ولا نعرف شيئاً عن برنامجهم الانتخابي، لكن قائمة الوحدة أتت بعد اختيار دقيق للشخصيات، لذلك سنمنحها الثقة على أمل أن تحمل همومنا ومطالبنا كشباب.

وطالب حسن أبو علي رئيس لجنة تنظيم ورعاية الرواد في رابطة المدينة الثانية للشبيبة بتوصيل صوت الشباب للمجلس ومراعاة وضع الشباب والخريجين الجدد وتحسين الواقع المعيشي، ونأمل أن تكون هذه الدورة أفضل من سابقاتها.

وأكد د. محمد ديوب نائب رئيس جامعة طرطوس أنه على أعضاء مجلس الشعب المنتخبين أن يتسموا بالنشاط ويراقبوا عمل الحكومة وتوجيه الانتقادات لها والإرشادات وتصويب عملها، فيما رأى د. علي سلمان عميد كلية الطب في طرطوس أن المشاركة في الانتخاب واجب وطني، داعياً الأعضاء المنتخبين العمل على دعم جامعة طرطوس مادياً، وتأمين الأبنية،  وإنشاء مشفى طرطوس الجامعي وكلية الطب في مكانها المحدد.

د. علي محمود نائب عميد كلية الهندسة التقنية في طرطوس اعتبر المشاركة في الاستحقاق الوطني تحدي للقوى الظلامية التي تراهن على فشل العملية، مؤكداً أنه يقع على عاتق الأعضاء المنتخبين مسؤولية أخلاقية كبيرة بأن يكونوا بين الناس الذين أوصلوهم إلى المجلس، ومشاركين لهم بهمومهم اليومية وبكافة مناحي الحياة ونقلها بكل صدق وشفافية إلى البرلمان.

وأكد الرفيق مازن عبد الله عضو قيادة شعبة المنطقة أنه علينا المشاركة جميعاً في الانتخابات واختيار الأفضل والأكفأ، فيما أعرب المحامي منذر عيد عن أمله بأن يعمل الأعضاء المنتخبين على تحقيق طموحات الشعب، وأن يكونوا على قدر المسؤولية في إيصال صوت المواطن وهمومه وطلباته إلى المجلس.