الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

عصائر لوزن أقل وصحة أفضل

يمكن أن تكون العصائر طريقة سريعة ومريحة للحصول على بعض العناصر الغذائية الإضافية في النظام الغذائي وتعزيز فقدان الوزن. وهناك الكثير من العصائر الصحية واللذيذة التي يمكنك صنعها في المنزل مع مراعاة الاحتفاظ بكمية أكبر من الألياف، والتي يمكن أن تساعد في تعزيز الشعور بالامتلاء والشبع، والتي تساعد على فقدان الوزن أيضاً منها:

* عصير رمان: يعتبر عصر الرمان لذيذاً ومنعشاً، بالإضافة إلى كونه مشروباً صحياً ومنخفض السعرات الحرارية يسهم تناوله في فقدان الوزن. وتشير بعض الأبحاث العلمية إلى أن الرمان يمكن أن يساعد في منع ارتفاع السكر في الدم ويقلل الشعور بالجوع.

* عصير الخضروات: تعتبر الخضروات من المصادر الغنية بالألياف وقليلة السكر ومليئة بمضادات الأكسدة المضادة للالتهابات. ومن السهل تحضير العصائر الخضراء بما يناسب مختلف الأذواق من خلال تبديل المكونات، حسب ما يفضله كل شخص، فعلى سبيل المثال يمكن صنع عصير أخضر في المنزل بمكونات بسيطة من خلال مزج السبانخ والخيار والتفاح الأخضر والكرفس.

* عصير بطيخ: يتميز عصير البطيخ بمذاقه الحلو وتأثيره المنعش والمغذي، إلى جانب انخفاض سعراته الحرارية، كما يعد البطيخ مصدراً رائعاً للمغذيات المفيدة صحياً للقلب مثل البوتاسيوم ومضادات الأكسدة الداعمة للمناعة وفيتامينات A و C، إذ يحتوي البطيخ على نسبة عالية من الماء، مما يساعد على إنقاص الوزن والشعور بالشبع.

* عصير الليمون والزنجبيل الأخضر: يمكن أن يساعد الليمون في إضافة نكهة إلى المشروب فضلاً عن منح بعض مضادات الأكسدة الإضافية. وتظهر بعض الدراسات التي أجريت على البشر والحيوانات أيضاً أن الزنجبيل يمكن أن يساعد في زيادة التمثيل الغذائي وتقليل الشهية وتعزيز فقدان الوزن. ويمكن تحضير العصير من خلال إضافة قطعة صغيرة من الزنجبيل المقشر وبعض عصير الليمون الطازج وكوب واحد (30 غرام) مع قليل من السبانخ النيئة.

*عصير الجزر: يشتهر عصير الجزر بأنه مشروب كثيف التغذية، حيث يحتوي على الكثير من فيتامين A”  “والكاروتينات الصحية الأخرى في كل حصة. ويمكن أن يساعد أيضاً مزج الجزر بدلاً من عصره في زيادة نسبة الألياف، التي يتم تناولها، بما يعزز الشعور بالامتلاء والمساعدة في تنظيم الشهية.